31/10/2010 - 11:02

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحذر الإسرائيليين من السفر إلى سيناء وتطلب من الماكثين هناك الخروج فوراً!

"الأجهزة الأمنية الإٍسرائيلية تعطي أهمية كبيرة للإنذارات الحالية المحددة التي تماثل الإنذارات التي وردت عند وقوع تفجيرات هيلتون طابا وشرم الشيخ"

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحذر الإسرائيليين من السفر إلى سيناء وتطلب من الماكثين هناك الخروج فوراً!
قالت مصادر إسرائيلية أن ما يسمى "وحدة محاربة الإرهاب" في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية شددت في تحذيراتها للإسرائيليين من السفر إلى سيناء، وذلك في أعقاب ورود معلومات إستخبارية تشير إلى إحتمال إختطاف إٍسرائيليين. وطلب من الإسرائيليين عدم السفر إلى سيناء، كما طلب من الماكثين هناك الخروج فوراً من المنطقة!

وأشارت المصادر إلى أن "الأجهزة الأمنية الإٍسرائيلية تعطي أهمية كبيرة للإنذارات الحالية المحددة التي تماثل الإنذارات التي وردت عند وقوع تفجيرات هيلتون طابا وشرم الشيخ".

وبحسب التقديرات الإسرائيلية، يمكث في هذه الأيام في سيناء بضع مئات من الإسرائيليين.

وأضافت المصادر ذاتها أن الإنذارات تستند إلى معلومات تتعلق بنشاط مجموعات تنتمي إلى تنظيم "القاعدة".

كما تشير تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وشعبة الإستخبارات في الجيش أن هناك قواعد لتنظيم "القاعدة" في سيناء، ويجد الجيش المصري صعوبة في العمل ضدها في المنطقة.

كما جاء أن إحتمال إختطاف إسرائيليين ليس قائماً في سيناء وحدها، فقبل أسبوعين نشرت الأجهزة الأمنية تحذيرات للإسرائيليين من إحتمال تعرضهم للإختطاف في كافة أرجاء العالم.

وبحسب المصادر فإن ذلك يأتي بسبب فشل حزب الله في محاولة إختطاف جنود إسرائيليين في قرية الغجر، على حد قول المصادر.

وتعتقد الدوائر الأمنية الإسرائيلية أن حزب الله سيغير من إستراتيجيته ويلجأ إلى إختطاف إسرائيليين خارج البلاد من أجل مبادلتهم بالإسرى.


التعليقات