31/10/2010 - 11:02

الاسرائيليون يواصلون رحلاتهم الى تركيا رغم تحذيرات حكومتهم

مئات الاسرائيليين غادروا الى تركيا اليوم، غير ابهين بتحذيرات حكومتهم ومدير مكتب سياسي يقول الاسرائيلي تهمه امواله اكثر من حذره الامني

الاسرائيليون يواصلون رحلاتهم الى تركيا رغم تحذيرات حكومتهم
أفادت مصادر في مكاتب السياحة والطيران الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ان مئات الاسرائيليين غادروا مطار بن غوريون في تل ابيب في طريقهم للاستجمام في تركيا، رغم تحذيرات حكومتهم التي دعتهم الى الامتناع عن السفر الى الشواطئ الجنوبية لتركيا بزعم وجود معلومات حول مخططات لتنفيذ عمليات تستهدفهم.

وحسب المصادر غادر اسرائيل، اليوم، 700 اسرائيلي الى انطاليا التركية.

وافادت المصادر انها عاجزة عن ردع سفر الاسرائيليين الى تركيا بسبب الاسعار الزهيدة للرحلات والامتيازات السياحية التي يحصلون عليها. وحسب ما قاله المدير العام لاحدى شركات السياحة الاسرائيلية فإن الاسرائيليين يبدون حذرا في المسائل الامنية لكنهم يبدون حذرا اكبر في التخلي عن اموالهم، ولذلك ستبقى تركيا هدفهم السياحي المفضل.

وكانت وحدة ما يسمى "مكافحة الإرهاب" الاسرائيلية قد أصدرت بياناً امس الإثنين حذرت فيه من السفر إلى شواطئ تركيا بسبب ما أسمته "تهديدات إرهابية محددة وخطيرة".

وجاء في البيان أن التحذير مؤقت ولفترة قصيرة حتى زوال التهديدات، وحتى ذلك الحين فقد أوصى البيان "جميع سكان إسرائيل بالإمتناع عن الزيارة أو المكوث في جميع شواطئ جنوب تركيا".

التعليقات