31/10/2010 - 11:02

التماس للعليا ضد تعيين حالوتس نائبا لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي

تقدم اليوم عشرات اومن رافضي الخدمة العسكرية بالمتماس الى المحكمة العليا ضد تعيين حالوتس نائبا لموشيه يعلون بسبب مسؤوليته عن اغتيال صالاح شحادة وقتل 14 مدنيا

التماس للعليا ضد تعيين حالوتس نائبا لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي
تقدمت اليوم مجموعة من اليساريين والمفكرين والكتاب في العالم وفي إسرائيل بالتماس الى المحكمة الإسرائيلية العليا طالبين منع تعيين اللواء دان حالوتس لمنصب نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بسبب مشاركته في اغتيال صلاح شحادة، حين أمر بالقاء قنبلة تزن طنا على حي سكني مما أدى الى قتل 14 مدنيا فلسطينيا.

وقد وقع على الالتماس عشرات من رافضي الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال، ومن الطيارين الذين يرفضون المشاركة بجرائم الاحتلال، اضافة الى العديد من الشخصيات الاكاديمية والمفكرين والأدباء.

ويذكر ان الجنرال دان حالوتس حين كان قائدا لسلاح الجو الإسرائيلي كان قد علق على تلك الجريمة التي ارتكبت بامر منه وقال انه ينام جيدا وان هذه الجريمة لا تتناقض مع "مواقفه الاخلاقية".

ومن بين الموقعين على الالتماس: شلوميت ألوني، البروفيسور زئيف شطرنهيل، البروفيسور يرون إزراحي، البروفيسور شنيأور زلمان وغيرهم من الشخصيات الاكاديمية.

ويقوم المحاميان افيغدور فلدمان وميخائيل سفراد بتمثيل الملتمسين.

هذا ويذكر ان حركة "يوجد حد" وخمسة من الكتاب والشعراء للجنود رافضي الخدمة العسكرية كانت قد تقدمت قبل نحو نصف عام بالتماس الى المحكمة مطالبين بقتح تحقيق جنائي ضد حالوتس حول مسؤوليته بقتل الأطفال

التعليقات