31/10/2010 - 11:02

الجيش الاسرائيلي يعترف باطلاق النار على راع لبناني قبل قصف موقع له

الجيش الاسرائيلي يعلن حالة استنفار قصوة عند "الخط الازرق" الفاصل بين لبنان ومزارع شبعا* الجيش الاسرائيلي يعترف باطلاق النار باتجاه راع لبناني بادعاء تجاوزه لـ"الخط الازرق"

الجيش الاسرائيلي يعترف باطلاق النار على راع لبناني قبل قصف موقع له
قال شهود عيان في قرية كفر شوبا اللبنانية، بعد ظهر اليوم (السبت) ان مقاتلي حزب الله اللبناني أطلقوا أربع قذائف على موقع عسكري اسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة، بعد ان أطلق جنود اسرائيليون نيران أسلحة آلية على ثلاثة منازل في جنوب لبنان.

وقال الشهود ان مقاتلي حزب الله قصفوا بقذائف المورتر موقعا اسرائيليا في رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة.

وجاء قصف حزب الله للموقع الاسرائيلي بعد ان تعرضت منطقة حدودية لرشقات نارية واصيب خلالها ثلاثة منازل في شبعا.

وقال شهود عيان ان المدفعية الاسرائيلية ردت بقصف أطراف بلدة كفرشوبا الحدودية.

وجاء في بيان للمقاومة الاسلامية "ردا على الاعتداء الاسرائيلي على بلدة شبعا الحدودية اليوم السبت حيث قام احد مواقعه باطلاق النار من رشاشات ثقيلة على منازل مدنية في البلدة واصابها بشكل مباشر، هاجمت المقاومة الاسلامية عند الساعة الثانية وخمس واربعين دقيقة من بعد ظهر اليوم موقع العدو الاسرائيلي في رويسات العلم مستخدمة الاسلحة المناسبة واصابته اصابات مباشرة."

في اسرائيل اعلن الجيش حالة استنفار قصوى في منطقة مزارع شبعا واعترف بقيام جنوده باطلاق النار على راع لبناني قبل اطلاق قذائف هاون من الاراضي اللبنانية باتجاه مزارع شبعا.

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن مصادر في الجيش الاسرائيلي قولها ان الجنود الاسرائيليين اطلقوا النار في وقت سابق باتجاه راع لبناني لتحذيره من دخوله الى منطقة مزارع شبعا التي تحتلها اسرائيل.

وفي اعقاب سقوط قذائف الهاون بالقرب من موقع رويسات العلم العسكري الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا أعلن الجيش الاسرائيلي حالة الاستنفار القصوى على طول "الخط الازرق" الذي يفصل بين الاراضي اللبنانية ومزارع شبعا.

وقالت تقارير صحفية اسرائيلية انه لم يتم الاعلان عن اصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين على اثر اطلاق قذائف الهاون.

ويأتي تبادل القصف بين حزب الله والقوات الاسرائيلية ليفاقم التوتر في المنطقة الحدودية المضطربة .

وكان قتال قد اندلع بين الطرفين في الثالث عشر من آيار الجاري حسث قامت والقوات الاسرائيلية بقصف عدة مناطق على الحدود مع لبنان.

التعليقات