31/10/2010 - 11:02

الجيش الاسرائيلي يعرض جنوده على الأطباء النفسيين، تمهيدا للاخلاء

في اطار التدريبات الجارية في قاعدة "تسئيليم" في الجنوب يجري الجنود، اليوم، محادثات مع الاطباء النفسيين لمساعدتهم على تجاوز خطة فك الارتباط

الجيش الاسرائيلي يعرض جنوده على الأطباء النفسيين، تمهيدا للاخلاء
في اطار التدريبات العسكرية التي يشارك فيها اكثر من 60 ألف جندي وشرطي اسرائيلي في قاعدة تسيئيليم في جنوب اسرائيل، تمهيدا لتنفيذ خطة فك الارتباط، تعرض اسرائيل هذه القوات اليوم، على الاطباء النفسيين والخبراء المهنيين "الذين سيساعدون الجنود على استيعاب المهمة المناطة بهم" على حد تعبير مصدر اسرائيلي.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية "ان التدريبات الصعبة التي جرت أمس، والتي شملت تفعيل الكثير من القوة، أظهرت ان الكثير من الجنود سيحتاجون الى علاج نفسي مهني لمساعدتهم على تجاوز الأيام العسيرة التي سيواجهاونها".

الى ذلك قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي، دان هرئيل، للصحفيين الذين فرض عليهم مرافقة التدريبات كي يسمح لهم بتغطية عمليات الاخلاء، انه ليست لدى الجيش اي معلومات استخبارية حول نية المستوطنين اختطاف جنديا خلال عمليات الاخلاء، الا ان الجيش يستعد لكل التصورات".

جاء تعقيب هرئيل هذا تعقيبا على التدريبات التي اجراها الجنود امس، والتي شملت تصورا يتحدث عن احتمال محاولة المستوطنين اختطاف احد الجنود.

التعليقات