31/10/2010 - 11:02

الحارس الثالث هرب من المكان لدى سماعه إطلاق النار في "نيتساني عوز"..

-

الحارس الثالث هرب من المكان لدى سماعه إطلاق النار في
أفادت التقارير الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) والمصانع القائمة في المنطقة الصناعية "نيتساني شالوم" سوف تتعاون سوية في التحقيق في العملية التي وقعت صباح اليوم، الجمعة، والتي قتل فيها إسرائيليان، أحدهما ضابط احتياط برتبة كولونيل.

وتبين من التحقيقات الأولية أن خللا حصل في نظام الحراسة، وأن أحد الحراس قد هرب من المكان لدى سماعه أصوات الطلقات النارية، كما تبين أن أحدا من الحراس لم يقم بالرد على منفذ العملية بإطلاق النار.

ونقل عن قائد قوات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، نوعم تيفون، قوله إنه كان يتوقع من الحراس أن يطلقوا النار ويصيبوا منفذ العملية حال وقوعها. خاصة وأنه تم إجراء تمرينات على الحراسة قبل شهر في المنطقة الصناعية.

ونقل عن بعض أصحاب المصانع في المنطقة قولهم إنه يعمل في المنطقة الصناعية ما يقارب 600 عامل فلسطيني، بالإضافة إلى ما يقارب 200 عامل يهودي.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش يقوم بمطاردة منفذ العلمية، والذي على ما يبدو قد دخل مدينة طولكرم.

وكانت العملية قد وقعت بعد أن وصل المنفذ إلى المكان، وأطلق النار من مسافة قصيرة على حارسين كانا يعملان على التدقيق في هوية العمال الفلسطينيين العاملين في المنطقة. ولدى وصول طواقم الإسعاف إلى المكان، تبين أن أحدهما قد قتل فيما كانت إصابة الثاني خطيرة جدا، وتوفي بعد وقت قصير.

التعليقات