31/10/2010 - 11:02

الحكم بالسجن 20 شهرًا على مواطن أردني بتهمة حرق دفيئات

حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع بالسجن لمدة 20 شهرًا على المواطن الأردني محمد مصباح ضيف الله، بعد إدانته بالتسلل إلى إسرائيل قبل نحو عام وحرق تسع دفيئات

الحكم بالسجن 20 شهرًا على مواطن أردني بتهمة حرق دفيئات


حكم قاضي المحكمة المركزية في بئر السبع بالسجن لمدة 20 شهرًا على المواطن الأردني محمد مصباح ضيف الله النظامي، بعد إدانته بالتسلل إلى إسرائيل قبل نحو عام وحرق تسع دفيئات في موشاف "عين تمار" بالنقب.

وكان الشاب، وهو من قرية الطفيلة بالأردن، دخل إسرائيل في ساعات الفجر وقام بحرق تسع دفيئات في الموشاف، حيث قدرت الاضرار بنحو 70 ألف شيقل (نحو 12 ألف دينار اردني).
وأدعى وكيل النيابة ان الشاب دخل إسرائيل وكان كل مراده القيام بأضرار لممتلكات إسرائيلية بسبب كون اصحابها إسرائيليين.

وقال محامي الدفاع عن الشاب، يونس القريناوي، إن موكله يعاني من وضع نفسي سيء وطالب الإكتفاء بالمدة الزمنية التي قضاها في المعتقل الإسرائيلي، في ظروف سيئة، بعيدًا عن أهله وذويه. وقد عبر الشاب نفسه في المحكمة عن ندمه، وقال باللغة العربية "إنني أعيل 15 نفرًا في الاردن ولم اقم بهذا العمل من دوافع وطنية ولا أمنية ولا قومية، ولكن بسبب عدم وعي من جانبي".

القاضي حافيف عمّار سوّغ قراره بالحكم على الشاب لمدة 20 شهرًا وسنتين مع وقف التنفيذ قائلاً، "الحديث عن جناية خطيرة حيث كان من الممكن أن تعرض النار التي اضرمها الشاب في الدفيئات السكان للخطر".

وفي تعقيبه لموقع "عرب 48" قال المحامي يونس القريناوي، "أعتقد ان الشاب سيتلقى تسهيلات في السجن من خلال تخفيض ثلث مدة الحكم عنه. حاولت ابراز الوضع النفسي ولكن المحكمة لم تقبل توجهي هذا. إذا تم تخفيض ثلث محكوميته فإنه سيعود إلى أهله في يوليو-تموز القادم".

التعليقات