31/10/2010 - 11:02

الحكومة الإسرائيلية تصادق على شراء مساعدات ومعدات طبية للسلطة الفلسطينية بأموال فلسطينية!!

تكاليف المساعدات والمعدات الطبية المقدمة تصل إلى 50 مليون شيكل، يجري تمويلها من أموال الضرائب التي تعود للسلطة الفلسطينية والتي تحتجزها إسرائيل...

الحكومة الإسرائيلية تصادق على شراء مساعدات ومعدات طبية للسلطة الفلسطينية بأموال فلسطينية!!
صادقت الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم، الأحد، على توصيات رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، ووزير الأمن عمير بيرتس، بنقل مساعدات ومعدات طبية بقيمة 50 مليون شيكل للسلطة الفلسطينية.

وكان أولمرت قد قال للوزراء في حكومته إن المساعدات للسلطة لن تكون نقدية، وقال:" نحن لا نجري اتصالات مع حماس، ولا يوجد أي اتصالات على المستويات العامة والوزارية"، كما زعم أن هذه المساعدات تأتي بهدف إنقاذ حياة، وليس بطريقة يمكن أن تفهم كاعتراف بالحكومة الفلسطينية.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى عدة أمور ذات صلة، أولها أن تقديم المساعدات للسلطة الفلسطينية لا يأتي بدوافع حسن النية من الحكومة الإسرائيلية، وإنما يأتي بطلب من الإدارة الأمريكية في إطار الجهود المبذولة لبلورة جبهة دولية لمحاصرة الحكومة الفلسطينية وضمان عدم تفكك هذه الجبهة لأسباب إنسانية، وثانيها أن هذه المساعدات ممولة من أموال الضرائب التي هي من حق الشعب الفلسطيني وتقوم إسرائيل باحتجازها، وثالثها أن هذه المساعدات يتم شراؤها من الأسواق الإسرائيلية!


التعليقات