31/10/2010 - 11:02

الرئيس التونسي وجه دعوة لشارون لزيارة تونس

شارون ينوي تلبية الدعوة والتوجه الى تونس في شهر تشرين الثاني هذا العام والمشاركة في مؤتمر "المعلومات في المجتمع العصري"

الرئيس التونسي وجه دعوة لشارون لزيارة تونس
افادت صحيفة يديعوت احرونوت الالسرائيلية اليوم الجمعة بان الرئيس التونيسي زين العابدين بن علي دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون لزيارة تونس.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر في مكتب شارون ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ينوي تلبية الدعوة وزيارة تونس هذا العام.

واضافت الصحيفة الاسرائيلية ان رسالة الرئيس التونسي وصلت مكتب شارون في الايام الاخيرة الماضية وتضمنت دعوة لشارون لحضور مؤتمر "المعلومات في المجتمع العصري" الذي سيعقد في تونس في شهر تشرين الثاني/نوفمبر هذا العام.

وسيجري في هذا المؤتمر التداول في عدد من القضايا التي تتعلق بمجال المعلوماتية بينها ادارة شبكة الانترنيت وحقوق الانسان والامن وحراسة المعلومات.

ودعي للمؤتمر مسؤولون من جميع انحاء العالم وقالت يديعوت احرونوت ان الرئيس التونسي "قرر توجيه دعوة الى شارون في اعقاب التطورات السياسية الحادثة في المنطقة".

وجاء في رسالة بن علي الى شارون بحسب الصحيفة الاسرائيلية "انني واثق من ان مشاركة اسرائيل ستثري الحوارات وتسهم في نجاح مهام المؤتمر".

واكدت يديعوت احرونوت انه سبق هذه الدعوة اتصالات سرية اجراها وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم مع نظيره التونسي عبد الباقي هرماسي "بهدف تجديد العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين" التي كانت قد قطعت في اعقاب اندلاع الانتفاضة.

واضافت الصحيفة ان الوزيرين الاسرائيلي والتونسي التقيا قبل ثلاثة شهور في لاهاي وبحثا في تجديد العلاقات بين الجانبين.

ولفتت الصحيفة الاسرائيلية ايضا الى رحلة جوية مباشرة من تل ابيب الى تونس ستنطلق في اواخر شهر ايار/مايو القادم لنقل اسرائيليين من اصل تونسي الى جزيرة جربة لاقامة احتفال في كنيس هناك.

وقد تم الاتفاق على هذه الرحلة بوساطة رجل اعمال يهودي تونسي يدعى عزيفة طرابلسي وممثل تونس لدى السلطة الفلسطينية الذي يقيم علاقات وطيدة مع الاسرائيليين من اصل تونسي.

التعليقات