31/10/2010 - 11:02

السفيرة الامريكية تطلب من رئيس الكنيست توضيحا بخصوص احياء ذكرى كهانا

المتطرف ميخائيل بن ارى (الاتحاد القومي اليهودي) طلب عقد اجتماع في الكنيست لإحياء ذكرى العنصري الإرهابي مئير كهانا، الذي قتل في نيويورك في العام 1990

السفيرة الامريكية تطلب من رئيس الكنيست توضيحا بخصوص احياء ذكرى كهانا

تحت عنوان " الامريكان يتدخلون في السياسة الاسرائيلية"، اوردت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "ريشيت بيت" خبرا مفاده ان السفيرة الامريكية توجهت قبل اسبوعين الى رئيس الكنيست، رؤوفين رفلين بطلب معرفة اذا ما كان ينوي الموافقة على طلب قدمه عضو الكنيست المتطرف، ميخائيل بن اري (الاتحاد القومي اليهودي) لإحياء ذكرى العنصري الإرهابي مئير كهانا، في مبنى الكنيست.
واشارت السفيرة الامريكية الى ان الامر يحظى باهتمام مبعوث الرئيس الأميركي الخاص لسلام الشرق الأوسط جورج متشيل وفريقه. وقدم رئيس الكنيست الاجابة في اليوم ذاته، واكد للسفيرة الامريكية انه لا يعتزم الموافقة على الاقتراح.

واوضحت الاذاعة ان رئيس الكنيست، ابلغ المتطرف ميخائيل بن ارى بقراره عدم الموافقة على احياء ذكرى كهانا في مبنى الكنيست ما حدا بالاخير الى تقديم شكوى الى لجنة الكنيست التي من المفترض ان تتخذ القرار النهائي.

يذكر ان العنصري الإرهابي مئير كهانا، الذي قتل في نيويورك في العام 1990، كان عضوا في الكنيست في دورة واحدة، من العام 1981 وحتى العام 1984، إذ قضت المحكمة العليا في ذلك العام بمنعه من خوض الانتخابات على رأس حزبه "كاخ" بسبب مواقفه العنصرية المتطرفة..

التعليقات