31/10/2010 - 11:02

الشرطة الإسرائيلية ترفع درجة التأهب عقب الكشف عن سيارة مفخخة قرب مجمع تجاري في حيفا

عثرت الشرطة الإسرائيلية على سيارة مفخخة من نوع "سوبارو" قرب المجمع التجاري "ليف همفراتس" في حيفا وفككته بعد أن أخلت المجمع من الجمهور

الشرطة الإسرائيلية ترفع درجة التأهب عقب الكشف عن سيارة مفخخة قرب مجمع تجاري في حيفا
أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم عن رفع حالة التأهب في كافة أنحاء البلاد بعد عثورها مساء أمس على سيارة مفخخة في حيقا. وتفحص الشرطة احتمالين: الأول تفجير السيارة ذاتها مع العبوة الناسفة في موقف المركز التجاري الخارجي، والثاني أن التخطيط بأن يقوم منفذ العملية بأخذ الحقيبة وتنفيذ عملية انتحارية.

وقد عثرت الشرطة الإسرائيلية على سيارة مفخخة من نوع "سوبارو" قرب المجمع التجاري "ليف همفراتس" في حيفا وفككته بعد أن أخلت المجمع من الجمهور.

وكشف رجال الأمن في المجمع التجاري عن السيارة بعد أن سمعوا انفجارا خفيفا داخلها حينما كانت متوقفة في الموقف الخارجي للمجمع التجاري، وبعد إخلاء المجمع وموقف السيارات، عثر خبراء المتفجرات الذين هرعوا للمكان على حقيبة في الصندوق الخلفي للسيارة وبداخلها عبوة ناسفة تزن عشرات الكيلوغرامات حسبما أفادت الشرطة.

وقالت الشرطة أن الخلفية هي قومية وأن السيارة مسجلة على اسم مواطنة من القدس، إلا أنها قالت في وقت لاحق أنه ليس بحوزتها معلومات عن نشاطات او خلايا في القدس الشرقية قد تقوم بمثل هذه العملية.

وبعد الشكف عن العبوة نصبت الشرطة ال حواجز في مداخل حيفا، وعززت قواتها في الأماكن العامة.

وقال قائد لواء الشمال في الشرطة شمعون كورين إن الشرطة بدأت بعمليات تمشيط واسعة لإلقاء القبض على سائق السيارة. في حين نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين أمنيين أنهم لم يتلقوا تحذيرات من عملية من هذا النوع.

وقالت إحدى المتواجدات في المجمع التجاري إن الجمهور في المجمع التجاري تعامل مع طلب الإخلاء في البداية بلا مبالاة، حيث لم يأخذ الكثيرون الأكر بجدية، لهذا كان الإخلاء بطيئا.



التعليقات