31/10/2010 - 11:02

الشرطة الإسرائيلية جندت 900 شرطي جديد لتنفيذ خطة الانفصال

بيرس: "المنادون بتقديم موعد الانتخابات يهدفون الى اجهاض خطة الانفصال".. .

الشرطة الإسرائيلية جندت 900 شرطي جديد لتنفيذ خطة الانفصال
قال رئيس قسم الموارد البشرية في الشرطة، الميجور جنرال غابي غال، إن الشرطة جندت 900 شرطي جديد بغية تنفيذ خطة الانفصال، وذلك من مجموع 8000 شخص ابدوا رغبتهم في التجند لصفوف الشرطة. وأضاف غال ان الحكومة الإسرائيلية رصدت مبلغ 370 مليون شيكل للشرطة، لتنفيذ دورها بغية تنفيذ الخطة.

وأكد رئيس قسم الموارد البشرية أن الشرطة لن تسمح لأية جهة كانت بالاعتداء على أفرادها بالأسلحة النارية أو بالأسلحة البيضاء.

وأشار الميجور جنرال غال إلى أن 55 شرطيًا يسكنون في المستوطنات في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تقول إسرائيل إنها تنوي إخلاؤها، وإذا رفض أي منهم إخلاء منزله فستتم إحالته إلى محكمة الانضباط.

وفي السياق نفسه، رأى النائب الأول لرئيس الوزراء شمعون بيرس، أن أولئك الذين ينادون بإجراء انتخابات عامة قبل تنفيذ خطة الانفصال يرغبون بإجهاض الخطة. وأضاف بيرس أن الانسحاب من قطاع غزة مهم للغاية بالنسبة لاستمرار العملية السلمية، مدعيا ان "خطة الانفصال ستحسن أوضاع مواطني اسرائيل امنيًا واقتصاديًا وتحسن مكانة إسرائيل دوليا"!

وكان رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين قد دعا إلى حل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات على خلفية الهزائم التي مني بها مجلس الوزراء خلال التصويت على الاقتراحات الثلاثة بحجب الثقة عنه أمس الثلاثاء. وقد قدم عضو الكنيست زبولون اورليف (المفدال) مشروع قانون يدعو إلى تبكير موعد إجراء الانتخابات للكنيست الإسرائيلي. في حين أعلنت كتلة "شينوي" بزعامة تومي لبيد، معارضتها للمشروع واستبعادها أن يتم حل الكنيست قبل تنفيذ خطة الانفصال.

التعليقات