31/10/2010 - 11:02

القاضي براك: "من المهم عندما تدوي المدافع أن نعرف هدف حربنا"

رئيس المحكمة العليا يعتبر عدوان اسرائيل على الفلسطينيين "حربا على الارهاب" ويدعو القضاة الى "ضمان عدم خرق هذه الحرب للقانون"!!

القاضي براك:
دعا رئيس المحكمة العليا الاسرائيلية، اهارون براك، قضاة المحاكم الاسرائيلية الى ضمان عدم المس بحقوق الانسان بشكل غير محتمل، وقال في كلمة القاها في ديوان رئيس الدولة، خلال حفل ادلى فيه القضاة الجدد اليمين الدستوري، "ان الحكومة والجيش يعتبرون الخبراء في المسائل الامنية، اما قضاة اسرائيل فهم الخبراء في الموازنة بين الامن والحرية".

وكان براك يلمح، كما يبدو، الى الاصوات التي تنتقد القرارات التي اتخذتها المحكمة العليا الاسرائيلية مؤخرا، ضد قرارات عسكرية مست بحقوق الفلسطينيين، كقضية الاستيلاء على اراضي القرى الفلسطينية لبناء جدار الفصل العنصري.

وأضاف براك: "من المهم عندما تدوي المدافع بالذات أن نعرف ما هو الهدف الذي نحارب من أجله". واعتبر ان العدوان الذي تشنه اسرائيل ضد الفلسطينيين هو "حرب ضد الارهاب" حسب تعبيره، مضيفا "ان اعلى اختبار يواجهه القضاة، اليوم، هو الاهتمام بأن لا تخرق الحرب التي تديرها اسرائيل ضد "الارهاب" والوسائل التي تستخدمها، حدود القانون"

يشار الى ان المحكمة العليا برئاسة براك، رفضت مرتين، الاسبوع الماضي، التماسات طالبت بمنع قوات الاحتلال من هدم منازل الفلسطينيين في رفح، ما يعني انها شرعت عمليات الهدم التي تعتبر جرائم حرب وتخرق كل القوانين والمعاهدات الدولية لحقوق الانسان، التي يدعي براك دفاعه عنها.

التعليقات