31/10/2010 - 11:02

القدس المحتلة: لجان التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال تواصل جلساتها للمصادقة على البناء..

رئيس بلدية الاحتلال في القدس يؤكد أن البناء الاستيطاني لم يتوقف في القدس، وبحسبه فإنه لا يقدم تقارير إلى رئيس الحكومة لتجنب الحرج إلا أن البناء يتواصل..

القدس المحتلة: لجان التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال تواصل جلساتها للمصادقة على البناء..
بعد شهر ونصف من زيارة نائب الرئيس الأمريكي، جوزيف بايدن، وما أسمي بـ"الأزمة" التي نشبت بين الولايات المتحدة وإسرائيل في أعقاب الإعلان عن المصادقة على بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس المحتلة، من المقرر أن تجتمع الأسبوع القادم "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية القدس، وذلك بعد أن توقفت اجتماعاتها تمهيدا لوضع تعليمات جديدة، بناء على طلب رئيس الحكومة.

وجاء أنه تقرر عقد جلستين للجنة، حيث تتناول الجلسة الأولى، الثلاثاء القادم، المخططات الكبيرة نسبيا ولا تشمل "شرقي القدس"، في حين تتناول الجلسة الثانية، الخميس القادم، مخططات أصغر لبناء وحدات سكنية استيطانية تشمل "شرقي القدس" أيضا.

وفي السياق ذاته، قال رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، الذي يزور واشنطن، إنه لا يوجد تجميد في البناء الاستيطاني في القدس.

ونقل عنه قوله إنه "كان هناك رفض طبيعي في عدد من إجراءات البناء، إلا أن الأمور عادت إلى طبيعتها.. سنعود إلى البناء، ولن نوقف ذلك".

كما نفى بركات أن هناك إجراءات جديدة بشأن المصادقة على البناء الاستيطاني، وذلك لتجنب الحرج. وبحسبه فإنه لا يقدم تقارير إلى رئيس الحكومة عن أعمال البناء.

وقال في هذا السياق "لا مشكلة لدي في مشاركة رئيس الحكومة بأفكاري، ولكننا لا نقدم التقارير.. الأمور لا تسير على هذا النحو، فلكل واحد منا صلاحياته وقرارات يجب أن يتخذها، وهذا هو قراري".

التعليقات