31/10/2010 - 11:02

المالية والهستدروت تقتربان من التوصل الى تسوية تنهي الاضرابات المتواصلة منذ ثلاثة اشهر

الهستدروت: في حال عدم عدول وزارة المالية عن مواقفها الحالية ، فرص التوصل الى تسوية تبدو قريبة

المالية والهستدروت تقتربان من التوصل الى تسوية تنهي الاضرابات المتواصلة منذ ثلاثة اشهر
اعرب وزير المالية الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو و رئيس نقابة العمال العامة( الهستدروت )، عمير بيرتس عن تفائلهما بفرص انهاء الاضرابات وتشويشات العمل التي تشهدها الدوائر الحكومية منذ ما يقرب من ثلاثة اشهر..

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية، عن نتنياهو قوله في ختام لقاء جمعه مساء اليوم، الخميس برئيس الهستدروت، بيرتس ان تقدما ملحوظا باتجاه التوصل الى اتفاق بين الطرفين قد تحقق خلال لقاء اليوم"..

ورجحت مصادر مقربة من المالية ان يتم التوصل رسميا الى " تسوية " للقضايا العالقة خلال الاجتماع المقبل بين الاثنين المقر عقده مساء يوم بعد غد، السبت..

من جهتها اعتبرت " الهستدورت " ان فرص التوصل الى اتفاق بخصوص قضيتي صناديق التقاعد و مستخدمي الدولة تبدو قريبة في حال عدم عدول وزارة المالية عن مواقفها الحالية...

في غضون ذلك، اعلنت شركة " بيزك " للاتصالات الهاتفية في اسرائيل في اعقاب العملية الاستشهادية مساء اليوم في " شارع غيها " وقف اجراءات عرقلة العمل مشيرة الى ان خدمة الاستعلامات ( 144) والخدمة التقنية ( 166) ودفع الحسابات ( 199 ) ستقدم خلال الليلة وحتى اشعار اخر خدماتها بصورة طبيعية ...

وكات شركة بيزك قد اعلنت يوم الاثنين الماضي عن نزاع عمل مع وزارة المالية بخصوص مسالة " صناديق التقاعد " لمستخدمي الشركة .

التعليقات