31/10/2010 - 11:02

المحكمة المركزية ترفض الإستئناف في قضية اعتقال طالي فحيما

رفض المحكمة المركزية في تل أبيب صباح اليوم الاستئناف الذي تقدمت به طالي فحيما ضد مواصلة اعتقالها وقال القاضي عوديد مودريك انه حصل على معلومات عينية من الشاباك

المحكمة المركزية ترفض الإستئناف في قضية اعتقال طالي فحيما
رفضت المحكمة المركزية في تل أبيب صباح اليوم (الجمعة)، الاستئناف الذي قدمته طالي فحيمه (28 عامًا)، التي تتهمها المخابرات الإسرائيلية ب "التخطيط لعمليات في إسرائيل"، على حد زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك).

وقال القاضي عوديد مودريك انه تلقى معلومات عينية من المخابرات الإسرائيلية العامة، وأضاف ان المعلومات التي حصل عليها كافية لفرض الاعتقال.

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد استمعت يوم أمس (الخميس) للإستئناف على قرار محكمة الصلح في بيتح تكفا، التي كانت مددت اعتقال الناشطة الإسرائيلية طالي فحيمه يوم (الثلاثاء). لمدة تسعة أيام على ذمة التحقيق.

ويحقق جهاز الشاباك مع فحيمة حول "ضلوعها في التخطيط لعمليات داخل اسرائيل"، على حد قولهم. وكان أفراد الشاباك وقوات من الجيش الاسرائيلي اعتقلت، يوم الاثنين، طالي فحيمة بتهمة "التآمر مع منظمات إرهابية والتخطيط لتنفيذ عمليات مسلحة ضد اهداف اسرائيلية".

ونفت فحيمة في، قبل بدء جلسة المحكمة، التهم المنسوبة اليها. وقالت ان "جميع الشبهات ضدي غير صحيحة". كما نفت ما نشرته وسائل الاعلام الاسرائيلية انها تقيم علاقة غرامية مع الزبيدي. واضافت "انهم يحاولون قطع العلاقة بيني وبين زكريا".

وكانت "كتلة السلام" عممت بيانًا صحفيًا، وصلت نسخة عنه إلى موقع "عرب 48" دعت فيه ناشطي السلام الوصول إلى مبنى المحكمة المركزية في شارع فايتسمان بتل أبيب، حيث ستبت المحكمة في قرارها حول الإستئناف الساعة الثامنة والنصف صباحًا. وأكدت الكتلة، "إن طالي ليس عضوًا في أي تنظيم سياسي، وهي تعمل لوحدها من أجل أطفال مخيم جنين، ولا يدعمها أي منظمة إسرائيلية ناشطة في مجال حقوق الإنسان".

التعليقات