31/10/2010 - 11:02

المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية يناقش خلال الاسبوع الجاري قضيتي "الجزيرة اليونانية" و "سيرل كيرن"

الشرطة ستطلع المستشار القانوني، ميني مزوز، على تفاصيل قضية "الجزيرة اليونانية" في اعقاب التحقيق مع آرييل شارون يوم الخميس الماضي

المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية يناقش خلال الاسبوع الجاري قضيتي
من المتوقع ان يعقد المستشار القانوني الجديد للحكومة، ميني مزوز، جلسة خاصة خلال الاسبوع القادم مع ممثلي الشرطة والنيابة العامة للاطلاع على قضية "الجزيرة اليونانية" وتفاصيل التحقيق مع رئيس الحكومة، أريئيل شارون، من يوم الخميس الماضي.

ويذكر ان الوحدة القطرية لمحاربة الجرائم الدولية والتابعة للشرطة الإسرائيلية كانت قد استجوبت يوم الخميس الماضي رئيس الحكومة، شارون، بتهمة حصول على الرشوة من رجل الأعمال دافيد آبيل. وجاء هذا التحقيق بعد ان اشارت لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة ضد آبيل، الى الاشتباه بحصول شارون ونجله جلعاد، على رشاوى مالية من المقاول ابيل، مقابل محاولة مساعدته على شراء جزيرة يونانية لاقامة مشروع سياحي. واشارت لائحة الاتهام الى وجود تسجيلات لمحادثات هاتفية جرت بين شارون وآبيل، يستشف منها ان شارون كان يعرف بأن آبيل يسعى الى رشوته كي يساعده على شراء الجزيرة.

وسوف تقوم الشرطة والنيابة العامة باطلاع مزوز على الأجوبة التي قدمها شارون خلال الاستجواب، حيث من المفترض ان يقرر مزوز مصير هذا الملف وهل يجب تقديم لائحة اتهام ضد شارون أم لا.

كما سيطلع المستشار القانوني مزوز خلال الاسبوع على ملف "سيرل كيرن" والقرض الذي قدمه لعائلة شارون.

هذا وكانت مصادر في وحدة التحقيقات في الجرائم الدولية، قد ادعت ان التحقيق الذي اجراه طاقمها مع رئيس الحكومة، اريئيل شارون، في قضية الجزيرة اليونانية، لم يسفر عن أي معلومات جديدة تبرر تقديم لائحة اتهام ضده.

التعليقات