31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يعرضون خطة تقسيم بديلة لـ"خارطة الطريق"

خطتهم التي يعتبرونها "سخية" (!) تقترح منح الفلسطينيين 30% من اراضي الضفة الغربية المحتلة، والابقاء على المستوطنات، و..."السماح للعرب بحرية التحرك" !!!!

المستوطنون يعرضون  خطة تقسيم بديلة لـ
بادر مجلس المستوطنات الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة الى اعداد خطة بديلة لـ"خارطة الطريق" الاميركية، قال المسؤولون في مجلس الاستيطان انه سيتم تقديمها الى حكومة شارون، خلال عدة أسابيع، ومطالبتها بالمصادقة عليها.

ويعتبر المستوطنون "خارطة الطريق" الاميركية "أسوأ من اتفاقيات اوسلو" الموقعة بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، ولذلك قرروا اظهار "سخاءهم" الكبير، حسب تعبير احد قادة المستوطنين، وعرض خطة "تمنع كارثة خارطة الطريق"!.

ويشمل "السخاء" الاستيطاني، حسب ما تنشره صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، صباح اليوم، "التنازل" عن 30% من اراضي الضفة الغربية وتسليمها للفلسطينيين. ويدعو المستوطنون الى اقامة جدار فاصل بين المناطق الاسرائيلية والفلسطينية، والابقاء على المستوطنات القائمة داخل الاراضي التي يقترحون تسليمها للفلسطينيين!

ويذهب المستوطنون بعيداً في "كرمهم" فيقترحون "ازالة كل الحواجز العسكرية الاسرائيلية من داخل الاراضي التي ستسلم للفلسطينيين، والسماح للعرب بحرية التحرك بين مدنهم وقراهم"!!

ولتحقيق الفصل التام بين المستوطنين والفلسطينيين يقترح مجلس المستوطنات اقامة جسور عليا وشق طرقات منفصلة، يتم تحديد بعضها كشوارع وطرقات لليهود فقط، واخرى للعرب، فقط!

ولمنع ما يسمونه بـ"الانجراف الخطير في المواقف الاسرائيلية" ومنع اقامة الدولة الفلسطينية، يقترح المستوطنون مخططا يزعمون انه يثبت "امكانية التعايش بين اليهود والعرب دون ان يتم اخلاء المستوطنات". وفي اطار مقترحاتهم التي يعتبرونها "سخية" يقترح المستوطنون تسليم الفلسطينيين المسؤولية عن مجمل مجالات حياتهم بل وتحديد مجالات تطور واتساع المدن الفلسطينية لعشرات السنوات!ويرى احد قادة المستوطنات بأن المخطط المقترح يلائم الواقع، مضيفا: يجب فهم ما نتحدث عنه، فالعرب يقيمون هناك ومن الواضح اننا لن نتمكن من نقلهم، ولكن في المقابل يجب منع نقل اليهود، ان ما نفعله هو ملاءمة الخطة مع الواقع".

وتشير الصحيفة الى ان مجلس المستوطنات قرر اعداد مخططه على مراحل، حيث طلب من رؤساء السلطات المحلية في المستوطنات اعداد خرائط محلية يقترحون فيها سبل الفصل بينهم وبين الفلسطينيين في المنطقة، ومن ثم يتم تقديم هذه الخرائط الى مجلس المستوطنات واعداد المخططات الاقليمية للفصل.

وتقول صحيفة "معاريف" ان خطة الفصل التي يعدها المستوطنون ستساهم في تعميق التمزق الداخلي بين "المستوطنين المتشددين الذين يدفعون باتجاه مقاومة المخططات السياسية بالقوة ، وبين المستوطنين الذين يتقبلون الحسم السياسي، وهم غالبية"، حسب ما تدعيه الصحيفة.

وتقول الصحيفة ان قادة كبار في جيش الاحتلال الاسرائيلي تسلموا نسخة من المخطط الذي انتهى المستوطنون من اعداده للفصل في "منطقة بنيامين" ، وقالوا انه يمكن تنفيذه، بعد اجراء بعض التعديلات الطفيفة!

التعليقات