31/10/2010 - 11:02

المصادقة على تمديد الإعلان عن الوضع الخاص سديروت ومحيط القطاع لـ 10 أيام..

-

المصادقة على تمديد الإعلان عن الوضع الخاص سديروت ومحيط القطاع لـ 10 أيام..
رفضت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، مساء اليوم الخميس، طلب الحكومة المصادقة على تمديد سريان الإعلان عن "وضع خاص" في الجبهة الداخلية، في سديروت ومحيط قطاع غزة لفترة غير محدودة. وصادقت اللجنة على التمديد لمدة 10 أيام فقط.

وقد طلبت اللجنة من الحكومة تقديم تقرير حول العمليات التي قامت بها من أجل ضمان الأمن في المنطقة، كشرط لتمديد سريان الإعلان عن "الوضع الخاص".

كما جاء أن عدداً من أعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة وجهوا انتقادات حادة خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن لأداء الحكومة في سديروت ومحيط قطاع غزة.

وكانت الحكومة قد صادقت على القرار الذي أصدره وزير الأمن، عمير بيرتس، بشأن منح صلاحيات واسعة لقوات الأمن. فهي التي تقرر متى يكون الدوام الدراسي، وبإمكانها إصدار الأوامر بإغلاق المصانع، أو إلزام العمال بالوصول إلى مكان العمل، كما يتيح دفع تعويضات مختلفة للمستوطنين في محيط قطاع غزة.

وكان بيرتس قد قال إن هناك هبوطاً معيناً في عدد الصواريخ التي تطلق من القطاع. وكان قد أطلق اليوم 11 صاروخاً، في حين أطلق الأربعاء أمس 4 صواريخ باتجاه سديروت والنقب الغربي، وأطلق الثلاثاء 9 صواريخ، بالمقارنة مع 17-42 صاروخاً في اليوم خلال الأيام السبعة التي سبقت العيد.

التعليقات