31/10/2010 - 11:02

المصادقة على مشروع قانون ينص على تزويد الطلاب المحتاجين بوجبة غذاء

صادقت الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم على مشروع قانون "التغذية" الذي ينص على اقامة صندوق تبرعات لتمويل وجبة غذاء ساخنة للطلاب المحتاجين

المصادقة على مشروع قانون ينص على تزويد الطلاب المحتاجين بوجبة غذاء
صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم (الأحد) على مشروع قانون "التغذية" الذي ينص على تقديم وجبة غذاء ساخنة لنحو 170 ألف طالب ابتداء من السنة الدراسية القادمة.

ويذكر ان المنظمات الاجتماعية وعضو الكنيست يولي تمير تقدما بمشروع قانون ممثال، وينص هذا القانون على توفير هذه الوجبة بشكل شمولي لجميع الطلاب. وقالت عضو الكنيست تمير باعقاب المصادقة على مشروع قانون التغذية الذي قدمته عضو الكنيست عن الليكود، روحاما ابراهام، ان هذا القانون يكرس الفجوات الاجتماعية لأن الحكومة تكتفي بتزويد هذه الوجبة للطلاب في الأحياء الفقيرة فقط.

كما قالت عضو الكنيست تمير ان الحديث هو عن خدعة حيث انه يوجد اليوم نحو 120 الف طالب يحصلون على مثل هذه الوجبة، بينما يوجد أكثر من نصف مليون طفل في إسرائيل تحت خطر الفقر.

وينص مشروع القانون الذي صادقت عليه الحكومة والذي تقدمت به عضو الكنيست ابراهام على تمويل الوجبات الساخنة من التبرعات الخارجية، على ان يقام مشروع التغذية للطلاب في المرحلة الابتدائية في الأحياء الفقيرة وحيث يطبق يوم تعليم طويل.

التعليقات