31/10/2010 - 11:02

المعارضون للانفصال يغلقون أبواب 167 مدرسة يهودية بالسلاسل

في خطوة مستهجنة اقدمت شرطة تل ابيب، امس، على اطلاق سراح 21 مستوطنا متطرفا، كانت المحكمة قد امرت بتمديد اعتقالهم صباحا، بعد قيامهم بسد محور أيالون..

المعارضون للانفصال يغلقون أبواب 167 مدرسة يهودية بالسلاسل
قالت مصادر الشرطة الاسرائيلية ان المعارضين لخطة الانفصال قاموا خلال ساعات الليلة الماضية باغلاق الأبواب الرئيسية لقرابة 167 مؤسسة تعليمية اسرائيلية في وسط البلاد بالسلاسل، ما اضطر الشرطة الى الاستعانة بطواقم الانقاذ لفتح المدارس ورياض الأطفال أمام الطلاب.

وقالت الشرطة إنها بدأت، قرابة السابعة صباحا، بتلقي بلاغات هاتفية تشير الى اغلاق مدارس في منطقة "غوش دان" بالسلاسل وتعليق لافتات عليها حملت عبارة "اليهود لا يخلون يهود".

وقالت الشرطة ان الحملة شملت عشرات المدارس ورياض الاطفال في تل ابيب وهرتسليا وحولون وغبعتايم.

وتأتي خطوة المتطرفين المعادين لخطة الانفصال هذه، في وقت يسود فيه الاستهجان لاقدام الشرطة، امس الاثنين، على اطلاق سراح 21 من رفاق هؤلاء رغم صدور أوامر من المحكمة بتمديد اعتقالهم.

وكانت الشرطة قد طلبت من محكمة صلح تل ابيب، صباح أمس، تمديد اعتقال 28 من نشطاء الحركات اليمينية المتطرفة الذين اعتقلوا اثر قيامهم بسد محور الطرق الرئيسي أيالون، في تل ابيب، والتسبب بخطر على حياة السائقين، باعتراف ممثل الشرطة نفسه. وقالت القاضية حفيتا كوحين، في معرض قرارها انها كانت ستحكم عليهم بالسجن حتى انتهاء الاجراءات القضائية ضدهم، في ضوء ازدياد التظاهرات غير القانونية على محاور طرق رئيسية والخطر الذي تنطوي عليه. لكنها قررت تمديد اعتقال 21 منهم لمدة أربعة أيام، وتمديد سبعة آخرين لمدة سبعة أيام. الا أن الشرطة، وبشكل مستهجن، اقدمت بعد ساعات على اطلاق سراح 21 منهم، رغم ان ممثلها اعتبرهم يشكلون خطراً على حياة البشر.

وادعت الشرطة انها اطلقت سراحهم بعد انتهاء التحقيق معهم!

التعليقات