31/10/2010 - 11:02

النائب نفاع يشير إلى تقرير أمنستي بشأن فظائع الحرب على لبنان ويطالب أولمرت بالاستقالة..

-

النائب نفاع يشير إلى تقرير أمنستي بشأن فظائع الحرب على لبنان ويطالب أولمرت بالاستقالة..
طالب النائب سعيد نفاع، يوم الثلاثاء، رئيس الحكومة ايهود اولمرت بالاستقالة، بسبب تقرير أمنستي بشأن جرائم إسرائيل في لبنان، ولعجز حكومته عن البدء بأية خطوة تجاه مبادرات السلام الكثيرة، وبضمنها مبادرة السلام العربية. جاء ذلك ضمن جلسة خاصة في الكنيست بمشاركة رئيس الحكومة. يذكر أن الجلسة عقدت بعد جمع تواقيع 46 عضو كنيست طالبوا إيهود أولمرت إلى تبرير عدم تقديم استقالته بعد تقرير لجنة فينوغراد.

وأشار النائب نفاع في كلمته إلى أنه كان من بين أعضاء الكنيست الموقعين على العريضة، إلا أن التوقيع جاء بدوافع مختلفة أخرى. كما أشار إلى أن ما يميز النقاش حول تقرير فينوغراد هو كونه يصور الحرب وكأنها بين الائتلاف والمعارضة، وليس حرباً ضد دولة أخرى كنتيجة لاحتلال أراضيها من قبل إسرائيل.

كما لفت النائب نفاع إلى تقرير أمنستي، الذي صدر في الأيام الأخيرة، والذي أشار إلى مقتل 1200 مدني لبناني، بضمنهم أطفال، في الحرب. وجرى تدمير عشرات الآلاف من المنازل والمصالح في لبنان، بالإضافة إلى الطرقات والجسور. كما ألقيت قنابل عنقودية تحتوي على مليون قنبلة صغيرة لم تنفجر في نهاية الحرب وظلت منتشرة في مناطق واسعة في لبنان، وزرع حقول ألغام جديدة، أدت إلى مقتل 200 مواطن لبناني، بضمنهم عشرات الأطفال، كنتيجة لذلك.

وطالب النائب نفاع رئيس الحكومة بالاستقالة، سواء بموجب تقرير فينوغراد أو بموجب تقرير أمنستي، نظراً لعجز حكومته عن البدء بأية خطوة تجال مبادرات السلام الكثيرة، وبضمنها المبادرة العربية.

التعليقات