31/10/2010 - 11:02

الهستدروت تنتهي من عرض تحفظاتها حول صناديق التقاعد في محكمة العمل القطرية

نقاش طاقم المفاوضات للهستدروت والمالية التحفظات على صناديق التقاعد تحت رعاية محكمة العمل القطرية ووزارة المالية تصرح انه لن يتم تغيير البنود التي تم تشريعها

الهستدروت تنتهي من عرض تحفظاتها حول صناديق التقاعد في محكمة العمل القطرية
انتهت طواقم المفاوضات لكل من الهستدروت والمالية من مناقشة التحفظات حةل صناديق التقاعد تحت رعاية محكمة العمل القطرية.

وكانت الهستدروت قد عرضت اليوم تحفظاتها على مسألة صناديق التقاعد على ان تقوم المالية بالرد على ذلك حتى يوم الثلاثاء القادم. وقد صرحت وزارة المالية انه لن يتم تغيير البنود التي مرت بعملية تشريع ولكنها على استعداد للرد على جميع التساؤلات. وقد أغضب هذا التصريح ممثلي الهستدروت الذين عادوا للتلميح بالاضراب.

ومن المفترض ان تعود محكمة العمل القطرية خلال الاسبوع للبت في مسألة أمر منع الاضراب الذي أصدرته الاسبوع الماضي والذي يمنع الهستدروت من اعلان الاضراب العام.

وفي غضون ذلك تتواصل الاجراءات التباطؤية في المكاتب الحكومية اليوم ،الأحد ومكاتب التشغيل تبدأ بمعالجة قضايا الميعلات الوحيدات رغم الاجراءات التباطؤية.

وكانت الهستدروت ووزارة المالية قد استئنفا اليوم المفاوضات بينهما تحت رعاية واشراف محكمة العمل القطرية التي كانتالغت قرارها السابق القاضي بمنع اعلان الاضراب العام بعد ان تعهدت الهستدروت بعدم اتخذاذ خطوات تصعيدية حتى يوم الخميس القادم.

يذكر ان المالية والهستدرو ت توصلتا الى اتفاق من عدة نقاط حول مواصلة المفاوضات بينهما وسيرها وذلك بناء على اقتراحات تقدمت بها محكمة العمل القطرية وتضم البنود التالية:

أولا: تعرض الهستدروت اليوم، الاحد ، على المالية مطالبها المتعلقة بستوية صناديق التقاعد والبنود التي تطلب من الحكومة تجميدها.

ثانيا: ساعات العصر يعقد لقاء اخر بين الطرفين في مكتب رئيس المحكمة لبحث مطالب الهستدروت.

ثالثا: يوم الثلاثاء لقاء اخر بين الطرفين تلتزم المالية خلاله بعرض موقفها من مطالب الهستدروت.

رابعا: في حالة عدم التوصل الى اتفاق بين الطرفين حول صناديق التقاعد، يعود الطرفان الى الاجتماع يوم الأربعاء.

خامسا: يوم الأربعاء وفي الساعة التاسعة مساء تعقد محكمة العمل القطرية جلسة للبت في الموضوع.

التعليقات