31/10/2010 - 11:02

الوزير بنيامين نتنياهو اعتاد تشغيل عمال أجانب بمعاش أقل من الحد الأدني للأجور المنصوص عليه قانونيا

القنال العاشر يدعي ان وزير المالية الإسرائيلي استخدم خلال السنوات الماضية خمس عاملات أجنبيات على الأقل بشكل غير قانوني ومقابل أجور منخفضة جدا

الوزير بنيامين نتنياهو اعتاد تشغيل عمال أجانب بمعاش أقل من الحد الأدني للأجور المنصوص عليه قانونيا
كشف القنال العاشر للتلفزيون الإسرائيلي مساء اليوم، الخميس، ان وزير المالية، بنيامين نتنياهو اعتاد خلال السنوات الماضية استخدام عمال اجانب في بيته مقابل معاشات منخفضة جدا وأقل من الحد الأدنى للأجور الذي يحدده القانون.

وكشف تحقيق القنال العاشر ان وزير المالية، الذي كان من أشد دعاة طرد العمال الأجانب والمعارضين لتشغيلهم في إسرائيل، استخدم خلال السنوان الماضية خمس عاملات أجنبيات في بيته وفي بيت والدة زوجته، بشكل غير قانوني ومقابل معاشات بخسة.

كما كشف تحقيق القنال العاشر عن قيام زوجة نتنياهو، سارة، بمصادة جواز سفر احدى العاملات وتسليمه الى مساعدة زوجها الوزير. ويذكر ان القانون يمنع احتجاز أو مصادرة جوازات سفر العمال الأجانب، وذلك بعد تكرار هذه العملية من قبل مشغلين إسرائيليين بهدف تهديد العمال الأجانب وممارسة الضغط عليهم، وحتى بهدف تشغيلهم في ظروف غير انسانية.

ويشار الى ان وزير المالية، نتنياهو، كان قد طالب بفرض الضرائب على كل من يشغل عمال أجانب، واتهم العمال الأجانب بالتسبب بالبطالة وبالسيطرة على اماكن عمل الإسرائيليين.



التعليقات