31/10/2010 - 11:02

ايفي ايتام يشن هجوما شديد اللهجة على رئيسه شارون

ايتام يتهم شارون بانتهاك مبادئ الديموقراطية والاستهتار بمبادئ الادارة السليمة، ويعتقد انه "ليس مخولا ، في وضعه الحالي، الالتزام ببرامج سياسية"

ايفي ايتام يشن هجوما شديد اللهجة على رئيسه شارون

شن وزير الاسكان الاسرائيلي، زعيم حزب المفدال المتطرف، اليوم، هجوما شديد اللهجة على رئيس حكومته أريئيل شارون، متهما اياه بانتهاك مبادئ الديموقراطية والاستهتار بشكل مطلق بمبادئ الادارة السليمة".


ورغم هذا الهجوم الذي جاء على خلفية تصريح سابق ادلى به شارون، اليوم، قال فيه انه سيقيم حكومة بديلة  فورا، اذا ما استقال اليمين من حكومته، فان ايتام يواصل التمسك بكرسيه الوزاري في حكومة شارون، ويبدو انه يفضله على كل "المبادئ والاييولوجيات" التي يزعم تمسكه بها ، ذلك انه من المفروض، بوزير يطلق مثل هذه الاتهامات ان يستقيل، على الاقل، من حكومة يترأسها "من يستهتر بالقانون وبأنظمة الحكم السليمة".


ويأتي هجوم ايتام في اطار الحملة التي يشنها حزبه وحزب "الاتحاد القومي" الترانسفيري، ضد ما يسمى خطة "فك الارتباط" التي يزعم شارون انه بصدد تنفيذها. وبرأي ايتام "لا يمكن لرئيس حكومة تحت طائلة الانذار ان يسافر الى الولايات المتحدة والالتزام ببرامج ذات أبعاد مصيرية على مستقبل الدولة، قبل الحصول على دعم من حكومته.


وبرأي ايتام، ايضا،  فإن تنفيذ خطة "فك الارتباط" وتشكيل حكومة علمانية (تضم العمل وشينوي) "ستؤدي الى تدمير الصورة اليهودية للدولة والقضاء على الاستيطان في الضفة الغربية وقطاع غزة".

التعليقات