31/10/2010 - 11:02

براك: الاعتداءات على الجنود تضعضع من سلطة الدولة

براك يصرّح خلال الجولة التي أجراها اليوم الأربعاء في الخليل، حول قضية بيت الرجبي، "قرّرت محكمة العدل العليا إخلاء البيت، وفي حال لم يخل المستوطنين أنفسهم بأنفسهم ستقوم الدولة بإخلائم وفرض القانون"..

براك: الاعتداءات على الجنود تضعضع من سلطة الدولة
قام وزير الأمن، إيهود براك، برفقة قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بجولة في مدينة الخليل، حيث اطلعوا على الأوضاع الأمنية المتوترة في المدينة.

وصرّح براك، خلال الجولة، حول قضية بيت الرجبي، "قرّرت محكمة العدل العليا إخلاء البيت، وفي حال لم يخل المستوطنون أنفسهم بأنفسهم ستقوم الدولة بإخلائم وفرض القانون"، وأكّد براك أن الصفّ الأول من قوة الإخلاء سيتشكّل من رجال الشرطة والصفّ الثاني سيتشكّل من الجنود.

وعقّب براك على تصرفات المستوطنين والتي اعتدوا خلالها على ممتلكات الفلسطينيين وجنود الاحتلال، "كلّ اعتداء على أصحاب الوظائف الممثلين للدولة، من جنود ورجال شرطة ومراقبين، يعتبر عملاً خطرًا يزيد من الشرخ ويضرّ النسيج الحسّاس للديمقراطية الإسرائيلية. يجب وقف المضرين ومعاقبتهم قانونيًا بقسوة، حيث تضعضع أعمالهم من سلطة الدولة على مواطنيها، وتفرض على الدولة سياسات بالقوة بشكل مخالف للقانون".

وكان براك قد أبلغ خلال زيارته عن قرار المجكمة المركزية رفض إبعاد المتطرف نوعم فريدمان عن بؤرته الاستيطانية التي أخلي منها، وطالب براك الطاقم القضائي بوزارته بالاستئناف على هذا القرار.

التعليقات