31/10/2010 - 11:02

براك، عن "حزب الله": لن نقبل معادلة "مليشيا بحوزتها 40 الف صاروخ ولها تمثيل في البرلمان والحكومة"!

ويضيف: " الحكومة اللبنانية هي المسؤولة وليس حزب الله عن أي تدهور على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

براك، عن
ونقلت المصادر الإسرائيلية عنه قوله خلال اجتماع له، يوم أمس الثلاثاء، مع " رؤساء المجالس الإقليمية في منطقة الجليل الغربي: " على الحكومة اللبنانية أن تفهم أنها هي المسؤولة وليس حزب الله عن أي تدهور" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. واضاف: "..كل لبنان سيكون هدفا وسيتحمل العواقب ".

واضاف ان بحوزة حزب الله اليوم ترسانة من الصواريخ بعيدة المدى اكبر من تلك التي كانت لديه خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على لبنان في تموز 2006

وقال ان حزب الله يتحرك بحرية في لبنان ولكنه " يخشى تنفيذ عمليات ضد إسرائيل بسبب قوة الردع الإسرائيلية" على حد قوله...واشار براك الى ان " إسرائيل تتابع ما يجري في لبنان لاسيما امكانية إدخال منظومات تخل بميزان القوى الراهن في المنطقة" وانها "ستدرس طريقة ردها في مثل هذه الحالة".

الى ذلك...

قال باراك إن " حل دولتين لشعبين هو الحل الأفضل لإسرائيل و" الحكومة الحالية قبلت بخارطة الطريق وتعهدت بعدم بناء مستوطنات جديدة، وعدم القيام بمشاريع جديدة وعدم مصادرة اراض، وهي مستعدة للذهاب إلى مفاوضات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق يضع حدا للصراع بييننا وبين الفلسطينيين".

واضاف: " الحل من خلال إقامة دولة فلسطينية لجانب دولة اسرائيل، وطابعه هو انهاء الاحتلال الذي بدأ عام 67 وإنهاء سيطرتنا على شعب اخر".
اعتبر وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود باراك أن إسرائيل لن تقبل بالمعادلة التي تكون فيها " دولة عضو في الأمم المتحدة وبداخلها مليشيا مسلحة بحوزتها اكثر من 40 ألف صاروخ وبنفس الوقت لها اعضاء في البرلمان ووزراء في الحكومة".

التعليقات