31/10/2010 - 11:02

بناء على دعوة مصرية؛ ليفني تزور القاهرة الخميس المقبل للقاء الرئيس المصري..

-

بناء على دعوة مصرية؛ ليفني تزور القاهرة الخميس المقبل للقاء الرئيس المصري..
في زيارة وصفت بأنها غير عادية، لكونها ليست في شرم الشيخ، تنوي وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، زيارة القاهرة، الخميس المقبل، وذلك لمناقشة التهدئة في قطاع غزة والمفاوضات مع الفلسطينيين، مع الرئيس المصري حسني مبارك. كما من المقرر أن تلتقي ليفني مع رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان، ونظيرها المصري أحمد أبو الغيط.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن ليفني تلقت الدعوة لزيارة مصر هاتفيا، صباح اليوم، من الوزير أبو الغيط، حيث هددت ليفني بالرد على الصواريخ الفلسطينية بحجة حماية المستوطنين في الجنوب.

ونقل عن الوزير أبو الغيط قوله إنه بالرغم من الفترة الحساسة من الناحية الأمنية والسياسية في إسرائيل، فإنه معني بوصول ليفني إلى القاهرة لإجراء محادثات وجها لوجه مع الرئيس المصري.

وفي هذا السياق كتبت صحيفة "هآرتس" أنه من الممكن الافتراض بأن الدعوة المصرية لليفني تهدف إلى نقل رسالة مفادها أن مصر تدعم ليفني، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات للكنيست، حيث أن مصر اختارت استدعاء ليفني، وليس وزير الأمن إيهود باراك. وأشارت إلى دعوة مماثلة في هذا السياق، وهي دعوة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لرئيس الليكود، بنيامين نتانياهو، لزيارة باريس.

التعليقات