31/10/2010 - 11:02

بيرس: إسرائيل سترسم حدودها الدائمة ثم تقنع العالم العربي بها!

وزعم: "إذا لم تنجح المحاولة بإجراء مفاوضات مع الفلسطينيين وفقا لخارطة الطريق فإن إسرائيل ستحاول تجنيد توافق دولي على حدودها الدائمة"* اولمرت يصرّ على تجاهل خارطة الطريق

بيرس: إسرائيل سترسم حدودها الدائمة ثم تقنع العالم العربي بها!
قال الرجل الثاني في حزب كديما شمعون بيرس إن إسرائيل ستقوم بترسيم حدودها الدائمة بصورة أحادية الجانب وبعدها ستعمل على إقناع العالم العربي بالإعتراف بهذه الحدود.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن اقوال بيرتس جاءت خلال لقاء عقده اليوم الخميس مع مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية في إسرائيل وعرض أمامهم ما زعم انها "الخطة السياسية لحزب كديما".

وأضاف بيرس أنه "إذا لم تنجح المحاولة بإجراء مفاوضات مع الفلسطينيين وفقا لخارطة الطريق فإن إسرائيل ستحاول تجنيد توافق دولي على حدودها الدائمة" بعد ترسيمها بصورة أحادية الجانب.

وتابع بيرس قائلا إنه "بعد ذلك ستحاول إسرائيل والمجتمع الدولي إقناع العالم العربي بالإعتراف بهذه الحدود".

يشار إلى أن رئيس كديما رئيس الوزراء الإسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت كان قد أعلن أمس مجددا بانه سيشترط على كل حزب يريد الانضمام إلى حكومة برئاسته أن يعلن عن موافقته على "خطة التجميع".

وقال اولمرت في مقابلة أجرتها معه القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي مساء أمس إن "خطة التجميع" تقضي بإخلاء مستوطنات معزولة في الضفة وتجميع المستوطنين في الكتل الإستيطانية الكبيرة وترسيم حدود دائمة لإسرائيل.

وتعني أقوال أولمرت تنازله عن خطة خارطة الطريق التي بادر إليها الرئيس الأمريكي جورج بوش والتزمت بها إسرائيل والسلطة الفلسطينية لصالح تنفيذ خطوات أحادية الجانب.

وقال أولمرت "لا يمكننا البقاء في هذا الوضع ويتوجب علينا الإنفصال عن الفلسطينيين".

وأضاف "سوف أبذل كل طاقتي وتجربة حياتي المتراكمة وكل حِكمة الإدارة التي اكتسبتها من أجل تغيير الواقع ومنح الأمل والمستقبل لشعب إسرائيل".

وقال أولمرت "بإمكاني تغيير الوضع وسأغيره".

التعليقات