31/10/2010 - 11:02

بيرس التقى رامسفيلد سرًا ونقل له "معلومات حساسة متعلقة بإيران وحزب الله"

"يديعوت": بيرس نقل لرامسفيلد معلومات حول ما يسمى بـ "التهديد الإيراني"* َ بيرس نقل أيضًا معلومات عن "العلاقة التي تربط حزب الله بإيران وعلاقة الاثنين بالإرهاب العالمي".

بيرس التقى رامسفيلد سرًا ونقل له
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنَّ القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي، شمعون بيرس سافر إلى الولايات المتحدة والتقى سرًا وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد.

وقالت الصحيفة إنَّ هذه المعلومة وصلت بالأمس إلى إسرائيل وجاء فيها أنَّ الاثنين بحثا "موضوعًا أمنيًا حساسًا للغاية".

وتقدر أوساط إسرائيلية أنَّ بيرس نقل لرامسفيلد معلومات حساسة حول ما يسمى بـ "التهديد الإيراني". وأضافت المصادر أنَّ بيرس نقل أيضًا معلومات عن "العلاقة التي تربط حزب الله بإيران وعلاقة الاثنين بالإرهاب العالمي".

وقدرت الأوساط إلى أنَّ اللقاء تمحور أيضًا حول معلومات إضافية تنوي إسرائيل نيلها من الولايات المتحدة في أعقاب الحرب الأخيرة.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إنَّ بيرس سافر إلى الولايات المتحدة وبحوزته معلومات حساسة مستغلاً بهذا "العلاقة الوطيدة" التي تربطه مع وزير الدفاع الأمريكي.

وكان مراسل الصحيفة اتصل بمكتب بيرس وسأل عن الموضوع غلا انهم نفوا اللقاء بين الاثنين. وعادوا فيما بعد وقالوا إنَّ اللقاء كان شخصيًا.

كما رفض مكتب بيرس الإدلاء بأي معلومات إضافية عن لقاء بيرس رامسفيلد واكتفى بالقول إن الاثنين تناولا طعام العشاء مع بعضهما في البنتاغون.

التعليقات