31/10/2010 - 11:02

بيرس لشارون: "العمل" لن يصوت مع الميزانية

الحصيلة الحالية للأصوات الداعمة للميزانية في الكنيست: 61 عضوًا

بيرس لشارون:
أعلم عضو الكنيست شمعون بيرس، رئيس المعارضة في الكنيست الاسرائيلي، عصر اليوم (الأحد)، رئيس الحكومة الاسرائيلي، أريئيل شارون، بأنّ حزب "العمل" الذي يرئسه لن يدعم ميزانية الدولة للعام 2005، أثناء طرح الميزانية على الكنيست للتصويت عليها، يوم الأربعاء القادم من هذا الأسبوع.

وعلى الرغم من هذا، قال بيرس إنّ "العمل" سيصوت إلى جانب قانون "الإخلاء والتعويض" وسيدعم أعضاء "العمل" في لجنة المالية البرلمانية دفع سلفيات للمستوطنين التاركين على حساب التعويضات.

ويعتبر هذا تغييرًا في موقف حزب "العمل"، الذي كان يؤيد منح رئيس الحكومة شارون "شبكة أمان" أثناء التصويت على الميزانية لمنع سقوط الحكومة الاسرائيلية وبالتالي عدم تنفيذ خطة "الانفصال". وفي ختام اللقاء بين شارون وبيرس أعلن الأخير أنّ الحلول المطروحة الآن أمام شارون هي إقامة حكومة وحدة مع "العمل" أو الانتخابات.

ويُرجح أن يغير حزب "ياحد" موقفه من التصويت بشأن اقتراح الميزانية، وأن يتخلى عن منح "شبكة أمان" لشارون وحكومته في التصويت- وذلك في أعقاب تغيير حزب "العمل" لموقفه من هذا الأمر.

ومن جهته دعا رئيس الهستدروت (نقابة العمال العامة)، عمير بيرتس، حزبَ "العمل" إلى عدم الاكتفاء بالامتناع أثناء التصويت على اقتراح الميزانية بل معارضته والتصويت ضده.

وبالتالي، يرى المراقبون أنّ حصيلة الأصوات الداعمة للميزانية حاليًا في داخل الكنيست الاسرائيلي تبلغ الآن 61 عضوًا: أعضاء "الليكود"، "شينوي"، "المفدال" وعضو الكنيست ميخائيل نودلمان من "هئيحود هليئومي".


التعليقات