31/10/2010 - 11:02

تأجيل لقاء أبو مازن - شارون الذي كان مقررا ليوم غد الأربعاء

رئيس الحكومة الإسرائيلية اجتمع صباح اليوم مع قيادات الجيش والموساد والمخابرات العامة لبحث الموقف الإسرائيلي من القمة الثلاثية

تأجيل لقاء أبو مازن - شارون الذي كان مقررا ليوم غد الأربعاء
تم تأجيل اللقاء المقرر بين أبو مازن وأريئيل شارون ولم يحدد موعدا آخر للقاء.

وكان من المقرر ان يلتقي غدا (الاربعاء) رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أريئيل شارون، وذلك في بيت الاخير في القدس.

وقد طلب الطرف الفلسطيني تأجيل اللقاء وقيل ان التأجيل يأتي بسبب عدم سماح جدول أعمال رئيس الوزراء الفلسطيني باجراء اللقاء في موعده.


كما تشير الانباء الى امكانية عقد قمة ثلاثية بين شاورن وابو مازن وبمشاركة الرئيس الأمريكي جورج بوش يوم الاربعاء من الاسبوع القادم.

وتحضيرا لهذه القمة يجتمع صباح اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلي في مكتبه مع ممثلين عن الخارجية الإسرائيلية، ووزارة الامن، ورؤساء الموساد الإسرائيلي والمخابرات العامة (الشاباك) وقيادات الجيش لبحث الموقف الإسرائيلي وتحضيرا للقاء القمة.

ولم يحدد بعد مكان انعقاد القمة الثلاثية أو موعدها بشكل رسمي، حيث ترفض الادارة الأمريكية تحديد المكان بعد. وترفض إسرائيل عقد القمة في شرم الشيخ وتطالب بعقدها في منطقة العقبة في الأردن.

وكان وزير خارجية الأردن مروان المعشر قد صرح أمس ان بلاده معنية باستضافة القمة.

وتفيد التقارير المختلفة ان بعض الدول الموالية للادارة الأمريكية ستحضر لقاء القمة. حيث تم ذكر اسم كل من مصر والأردن والسعودية ودولتي قطر والبحرين.

أما على صعيد لقاء ابو مازن شارون فقد صرح مسؤولون من الحكومة الفلسطينية ان الطرف الفلسطيني سيطلب من إسرائيل الالتزام بخارطة الطريق وتنفيذها كما هي دون تعديلات وسيطالب إسرائيل ياتخاذ خطوات جدية نحو تطبيق الخارطة.

التعليقات