31/10/2010 - 11:02

تمير تطالب شارون بالاستقالة وايتسيك تعده بالدعم اذا واصل فك الارتباط

تعقيبات عدد من النواب على رفض الكنيست للبيان السياسي الذي قدمه شارون

تمير تطالب شارون بالاستقالة وايتسيك تعده بالدعم اذا واصل فك الارتباط
دعت رئيسة كتلة حزب "العمل" في الكنيست الاسرائيلي، النائبة دالية ايتسيك، رئيس الحكومة، اريئيل شارون، إلى مواصلة العمل لتنفيذ خطة فك الارتباط، رغم هزيمته في الكنيست، مساء اليوم.

وقالت ايتسيك في تعقيبها على رفض الكنيست للبيان السياسي الذي ادلى به شارون في افتتاح الدورة الشتوية، ان حزب العمل سيدعم شارون إذا واصل تنفيذ فك الارتباط، أما إذا خادع فسيسقط فوراً. وسواء هذا او ذاك، فإن هذه الحكومة السيئة لن تستكمل ايامها".

اما النائبة يولي تمير فحذرت حزبها "العمل" من الوقوع في الاغواء والعودة الى مفاوضة شارون حول الانضمام الى ائتلافه الحكومي. وقالت: "لقد ثبت اليوم ان شارون يفتقد الى دعم من قبل حزبه، ويتحتم عليه في مثل هذا الوضع الاستقالة من منصبه".

من جهته قال النائب شاؤول يهلوم، من حزب المفدال، ان "التصويت في الكنيست اثبت اليوم ان خطة شارون لا تحظى بتأييد غالبية اعضاء الكنيست".

وقال يهلوم معقبا على نتيجة التصويت: "ادعوك يا أريك الى التراجع عن خطة فك الارتباط الحمقاء. اقول لك ان لديك ائتلافا رائعا في كل موضوع باستثناء خطة فك الارتباط. الغي خطتك وسيواصل المفدال دعمك".

اما حزب شينوي العضو في الائتلاف الحكومي، فقال في بيان اصدره في أعقاب التصويت البرلماني، ان "العمل والليكود تنافسا اليوم على لقب التصرف الطائش خلال التصويت".

واعتبر البيان ان نتيجة التصويت تحتم على شارون العمل فورا من اجل اقامة حكومة وحدة.

اما عضو الكنيست أبشالوم فيلان، من حركة "ياحد" فدعا شارون الى اقالة الوزراء الذين لم يدعموا بيانه السياسي.
وبرأي فيلان يحتم المنطق البرلماني استقالة الوزراء الذين لا يدعمون موقف الحكومة".

التعليقات