31/10/2010 - 11:02

توقع اتفاق وشيك للافراج عن سمير قنطار

مصادر صحفية إسرائيلية تيتحدث عن تقدم محتمل في الوساطة بين اسرائيل وحزب الله، لاستئناف صفقة تبادل الاسرى، بحيث تشمل استبدال القنطار بمعلومات حول رون اراد

توقع اتفاق وشيك للافراج عن سمير قنطار

افادت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، في نشرتها الاخبارية المركزية، مساء اليوم الاثنين، ان تقدما دراماتيكيا قد يطرأ، خلال الأيام القريبة القادمة، على صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحزب الله، يتم بموجبه تسليم اسرائيل معلومات محتلنة حول مصير ملاح الجو الاسرائيلي رون اراد، المفقود في لبنان منذ عام 1982.

وكانت اسرائيل وحزب الله، قد اتفقتا في اطار الصفقة التي تم تنفيذها، قبل ثلاثة أشهر، على استئناف المفاوضات بين الجانبين، بوساطة المانية، في سبيل التوصل الى معلومات تحدد مصير الملاح رون اراد، مقابل اطلاق سراح عميد الاسرى العرب، سمير القنطار.

وحسب التقرير المتلفز، من المنتظر ان تقرر الحكومة الاسرائيلية، قريبا، ما اذا ستقدم على اطلاق سراح القنطار، اذا ما حصلت على المعلومات المطلوبة.

وكانت وسائل اعلام لبنانية قد أفادت، مؤخرا، ان حزب الله امهل اسرائيل ثلاثة اسابيع لاطلاق سراح القنطار، فيما اشارت مصادر مطلعة الى قيام جهات المانية وجهات "لم يسبق لها التحدث ابدا بشكل مباشر مع اسرائيل" بالوساطة لجمع معلومات حول مصير أراد.

ولم توضح القناة التلفزيونية هوية هذه الجهات، لكنها اشارت الى تلميحات كانت صدرت عن رئيس الحكومة، خلال اجتماعات مغلقة حول احراز تقدم في الاتصالات مع الايرانيين. وتقدر القناة التلفزيونية ان هناك علاقة بين توقع حدوث تقدم على هذا المسار التفاوضي، وبين توجه شارون الى الوزراء، امس، طالبا منهم عدم مغادرة البلاد في الفترة القريبة لرغبته بطرح "قضايا جوهرية على جدول اعمال الحكومة".

التعليقات