31/10/2010 - 11:02

حالة تأهب عليا في إسرائيل في أعقاب عملية أريحا

من المقرر أن يناقش مجلس الأمن إقتراحاً يدين إسرائيل ويطالب بتسليم المعتقلين للسلطة الفلسطينية إلا أن الأقتراح لن يمر بسبب الفيتو المتوقع من الولايات المتحدة..

حالة تأهب عليا في إسرائيل في أعقاب عملية أريحا
في أعقاب عملية اعتقال الأمين العام للجبهة الشعبية، أحمد سعدات ورفاقه، أعلنت الشرطة الإسرائيلية حالة تأهب عليا، درجة واحدة أقل من الدرجة القصوى.

وجاء أن وجهت التعليمات للشرطة بوضع قواتها في حالة تأهب تلائم مستوى "نشاطات عملياتية"، وزيادة قواتها في التجمعات السكانية وفي أماكن الترفيه والإستجمام، وذلك خشية تنفيذ عمليات رداً على عملية جيش الإحتلال في مدينة أريحا يوم أمس.

وكان قد قرر قسم العمليات في الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس، تعزيز الحراسة حول الممثليات الأجنبية خاصة البريطانية والأميركية في ضوء تهديد الجبهة الشعبية وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى بالرد على التآمر البريطاني - الأميركي مع إسرائيل.

كما جاء أن رئيس الحكومة بالوكالة، إيهود أولمرت، قد تحدث مع وزير الأمن، شاؤل موفاز، ورئيس هيئة الأركان العامة، دان حالوتس، وطلب منهم إبقاء الجيش في حالة تأهب عليا!

إلى ذلك، سيناقش مجلس الأمن اليوم عملية أريحا، بناءاً على طلب دولة قطر، العضو العربي المؤقت في مجلس الأمن، والتي قدمت طلباً يدين إسرائيل ويطالبها بإعادة المعتقلين إلى أيدي السلطة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن هذا الإقتراح اليوم بأبواب مغلقة، بعد أن تم تقديم الإقتراح ليلة أمس ليطلع عليه الدول الأعضاء.

إلا أنه وكما يبدو، فمن المتوقع ألا يمر هذا الإقتراح، في أعقاب الفيتو المتوقع من الولايات المتحدة.

التعليقات