31/10/2010 - 11:02

حالة تأهب قصوى في اسرائيل وسقوط 3 صواريخ قسام رغم المنطقة العازلة

الحكومة ستصادق على ضم 1500 جندي الى صفوف الشرطة الاسرائيلية تحت شعار "محاربة الجريمة ورفع مستوى الامان الشخصي للمواطنين"!

حالة تأهب قصوى في اسرائيل وسقوط 3 صواريخ قسام رغم المنطقة العازلة
اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية في بداية الجلسة الأسبوعية لحكومته، صباح اليوم، ان الحكومة ستصادق على ضم 1500 جندي الى صفوف الشرطة لتدعيمها في ما اسماه "محاربة الجريمة ورفع مستوى الامن الشخصي للمواطنين".

يأتي ذلك في وقت اعلنت فيه الشرطة الاسرائيلية، ابتداء من منتصف الليلة الماضية، حالة تأهب قصوى في اسرائيل، بعد اعلان الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى عن انتهاء فترة التهدئة التي كانت اعلنتها الفصائل الفلسطينية في اذار 2005 في القاهرة.

وقال مصدر امني ان قوات الامن الاسرائيلية دخلت في حالة تأهب بادعاء تراكم الكثير من التحذيرات بشأن عمليات خطط لتنفيذها داخل الخط الأخضر. وحسب المصدر فان التخوف الاساسي يتمحور حول احتمال قيام الجهاد الاسلامي بتنفيذ عمليات في اسرائيل وعلى الحواجز العسكرية.

وكان الجهاد الاسلامي قد اعلن في نهاية الاسبوع المنصرم مسؤوليته عن العملية التي وقعت على حاجز طولكرم يوم الخميس الماضي، والتي ادت الى مصرع ضابط اسرائيلي واصابة ثلاثة جنود بجراح.

وسقط ظهر اليوم ثلاثة قسام في جنوب اسرائيل على الرغم من استمرار العملية العسكرية الاسرائيلية في شمال القطاع لانشاء منطقة عازلة.

التعليقات