31/10/2010 - 11:02

حزب العمل يقرر تمكين حكومة شارون من اداء مهامها حتى الانتخابات

-

حزب العمل يقرر تمكين حكومة شارون من اداء مهامها حتى الانتخابات
قال رئيس حزب العمل عمير بيرتس، لدى خروجه من ديوان الرئيس الاسرائيلي ان حزب العمل سيمكن رئيس الحكومة اريئيل شارون من مواصلة ادارة الحكومة، حتى تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات المرتقبة في اذار المقبل.

وقال بيرتس ان حزبه سيدعم، انطلاقا من المسؤولية القومية، على حد تعبيره، تعيين وزراء جدد في حكومة شارون كي تواصل اداء مهامها، شريطة الا يحول شارون هذه الحكومة الى مقر للدعاية الانتخابية. وقال ان حزبه سيسمح لشارون بتعيين خمسة الى ستة وزراء اخرين كي لا يدير الدولة خمسة وزراء فقط.

وبخصوص موعد الانتخابات، اوضح بيرتس ان الموعد القانوني يصادف السادس من اذار، لكنه بسبب حلول مناسبات واعياد اسرائيلية في تلك الفترة، فانه سيقترح على شارون اجراء الانتخابات في الموعد الذي اتفق عليه بين ممثلي العمل والليكود، اي الثامن والعشرين من آذار 2006.

يشار الى ان كتلة العمل عقدت اجتماعا بعد اجتماع قادتها بكتساف، اوضحت فيه انها ستطرح اليوم اقتراحا بحل الكنيست واجراء الانتخابات. ولوحظ تغيب شمعون بيرس وحاييم رامون عن الجلسة، علما ان رامون، سينتقل، كما يبدو الى حزب شارون. ولم يعلن بيرس او اي مصدر مقرب منه سبب تغيبه عن اجتماع مركز حزب العمل امس، واجتماع الكتلة اليوم، علما ان شارون كان قد دعا بيرس امس الى مواصلة العمل معا، ما اوحى بان بيرس قد يترك العمل وينضم الى شارون.

وبدأ الرئيس الاسرائيلي فور تسلمه قرار شارون الانشقاق عن حزب الليكود، صباح اليوم، قد بدأ اتصالات مع قادة الاحزاب الممثلة في الكنيست لفحص امكانية القاء مسؤولية تشكيل حكومة جديدة على احد النواب او اعلان حل الكنيست واجراء انتخابات جديدة بناء على طلب شارون.

التعليقات