31/10/2010 - 11:02

حماس: "نثمن شجاعة ودور خيمة الاعتصام و رئيس التجمع، عزمي بشارة"

" قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الجدار العنصري دليل إضافي على ان الكيان ما هو إلا كيان مارق على كل الاعراف و القوانين الدولية"

حماس:
اعتبرت حركة حماس قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الجدار العنصري الذي تبنيه دولة الاحتلال في الاراضي الفلسطينية " كدليل إضافي على ان الكيان ما هو إلا كيان مارق على كل الاعراف و القوانين الدولية... و إثباتا واضحا انه يعيش على وهم الامن و التستر وراء الجدران و التحصينات و الاسلاك الشائكة و الابراج العسكرية، معتقدا بذلك انه قادر على حماية نفسه و رسم خارطة سياسية جديدة للمنطقة تملي على الفلسطينيين حلولا سياسية هزيلة !! " واضافت الحركة في بيان لها وصل " عرب48" نسخة عنه انها " إذ ترحب بقرار المحكمة و تعتبره خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح لرفع الظلم عن شعبنا الفلسطيني و هدم الجدار العنصري تؤكد على ما يلي :

1-ضرورة تعرية كل المواقف الصهيونية و فضح تجاوزاتها للقوانين و الاعراف الدولية و أن الدولة العبرية ليست فوق القانون و يجب التزامها بالقانون الدولي الذي يجري تنفيذه في دول أخرى !!.

2- ان المجتمع الدولي و منظماته يتحملون مسؤولية كبيرة في الضغط على الكيان الصهيوني لتنفيذ القرار و تحويل الرأي الاستشاري ليكون رأيا ملزما بازالة الجدار العنصري تماما .

3- نثمن كل الجهود الفلسطينية و العربية و الدولية التي بذلت للانتصار للحق الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال و جرائمه المتواصلة في الاراضي الفلسطينية خاصة في موضوع الجدار العنصري ،و نؤكد على ان السلطة الفلسطينية والدبلوماسية العربية مطالبة باستثمار القرار على جميع المستويات بهدف هدم الجدار و ازالة نتائجه الباطلة و تعويض المتضررين منه و عدم اعتراف أحد به .

4- نشد على أيدي أبناء شعبنا المرابط في الأرض المحتلة عام 48 و المناصرين لقضيتنا من عرب و أجانب الذين ينظمون فعاليات و نشاطات ضد بناء الجدار العنصري , كما نثمن شجاعة و دور المعتصمين في خيمة الاعتصام في الرام و على رأسهم رئيس حزب "التجمع الوطني الديمقراطي"، الدكتور عزمي بشارة، الذي بدأ بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على بناء الجدار الفاصل، وانضم إليه 23 فلسطينيًا رجالا ونساءً، وناشطون دوليون .

5- نشدد على ضرورة مواصلة كل الجهود و الاستعانة بكل الوسائل المتاحة لوقف و ازالة هذا الجدار العنصري الذي يمثل كابوسا لأهلنا في الضفة الغربية و القدس المحتلة ، و تفعيل الدور الاعلامي الفلسطيني و العربي و الدولي لفضح ارهاب الجدار و عنصريته و نتائجه الاجرامية بحق شعبنا الفلسطيني المرابط . "

التعليقات