31/10/2010 - 11:02

خلال النقاش على ضم براك للحكومة،الفاشي ليبرمان للنائب طه: أنت ممثل المخربين في الكنيست.. وسيأتي يومك"..

النائب واصل طه: فاشي صغير.. أمثالك يجب أن يحاكموا في نيرينبيرغ.. نحن نعرفك من أيام الجامعة.. كنت ولا زلت عنصرياً جباناً ونذلاً"..

خلال النقاش على ضم براك للحكومة،الفاشي ليبرمان للنائب طه: أنت ممثل المخربين في الكنيست.. وسيأتي يومك
في هجومه العنصري المنفلت، وجه رئيس "يسرائيل بيتينو" الفاشي أفيغدور ليبرمان، تهديداته العنصرية للنائب واصل طه (التجمع الوطني الديمقراطي)، الإثنين،بالقول سيأتي يومكم.."، وتابع "أنت حليف المخربين وممثلهم في الكنيست.. وأرجو أن تقوم حماس بمعالجتك أنت وكل الباقين"..

وكانت قد اندلعت مواجهات كلامية حادة بين النائب طه والفاشي ليبرمان خلال النقاش على ضم براك للحكومة. وكان ليبرمان قد تحدث في كلمته عما أسماه "اللينش الذي نفذ من قبل عناصر حماس بأحد عناصر فتح" ( من المرجح أن الإشارة هنا إلى مقتل سميح المدهون). وأضاف ليبرمان "أبو مازن وحركة فتح تحولوا فجأة إلى محبي صهيون".

وهنا تدخل النائب واصل طه، وقال له "أنت فاشي صغير، وأمثالك يجب أن يحاكموا في نيرنبيرغ.. نحن نعرفك من أيام الجامعة.. كنت ولا زلت عنصرياً جباناً ونذلاً".

وعندها رد ليبرمان بالقول "خسارة أن حماس لا تعالج أمثالك كما يجب"..

وتابع ليبرمان "أرجو أن تعالج حماس أمثالك وكل الباقين.. أنا لا أميز بينهم.. بالنسبة لي كلهم مخربون.. وأنت حليف للمخربين"..

وقال أيضاً "أي دولة ستقدمك للمحاكمة في محكمة عسكرية بتهمة الخيانة.. نحن نعرف من أنت بالضبط ولا يوجد لدينا أوهام في ذلك.. سيأتي يومكم.. أنت ممثل المخربين في الكنيست".

وعقب النائب طه بالقول إن أقوال العنصري ليبرمان هي تحريض رخيص، وهي تأتي من وزير ما يسمى "التهديدات الاستراتيجية"، بيد أنه تصريحاته تؤدي إلى التدمير الشامل سواء في الجانب الإسرائيلي أو الجانب الفلسطيني.

وكان النائب طه قد قال أيضاً إن إسرائيل لم توافق على حركة فتح وأبو مازن، وقالت إنهم ليسوا ذي صلة، ومن يرفض التفاوض معهم فسوف يضطر للتفاوض مع حماس.. وفي حال رفضت المفاوضات مع حماس، فسوف تضطر إلى التفاوض مع الجهاد، ومن سيرفض الجهاد سيحصل على القاعدة"..

إلى ذلك تجدر الإشارة إلى ان الكنيست قد صادقت على تعيين إيهود براك وزيراً للأمن، بأغلبية 46 صوتاً، مقال 22 صوتاً.

التعليقات