31/10/2010 - 11:02

رئيس الوزراء الاثيوبي يبدأ زيارة رسمية الى إسرائيل

يبدأ رئيس الوزراء الأثيوبي، مليس زيناوي، زيارة هي الأولى من نوعها، الى إسرائيل لمدة ثلاثة أيام تلبية لدعوة نظيره الإسرائيلي

رئيس الوزراء الاثيوبي يبدأ زيارة رسمية الى إسرائيل
يبدأ رئيس الوزراء الأثيوبي، مليس زيناوي، اليوم (الثلاثاء) زيارة رسمية الى إسرائيل هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء أثيوبي تستغرق ثلاثة أيام.

وتأتي هذه الزيارة لرئيس الوزراء الأثيوبي تلبية لدعوة نظيره الإسرائيلي، أريئيل شارون، بهدف بحث التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما اعلنت الخارجية الإسرائيلية.

ويذكر أن مليس زيناوي هو أول رئيس وزراء أثيوبي يزور إسرائيل بشكل رسمي. وكان رئيس الخارجية الأثيوبي قد زار إسرائيل قبل نحو نصف عام، كما قام وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، بزيارة الى اثيوبيا في بداية العام الحالي رافقه العديد من رجال الأعمال.

واشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية الى أن اثيوبيا تبحث عن تعاون اقتصادي مع إسرائيل وخاصة في مجال الزراعة والأغذية.

وسوف يزرو مليس ضمن جولته في إسرائيلي المعهد الفولكاني في رحوبوت كما سيجتمع مع رجال أعمال من إسرائيل من مجالات الزراعة، الأغذية، النسيج وغيرها.

وتجدر الاشارة الى ان اثيوبيا، وضمن محاولتها توثيق علاقاتها مع إسرائيل، قامت في نهاية عام 2003 بالتصويت ضد قرار نقل مناقشة جدار الفصل العنصري الذي تقيمه إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة الى المحكمة الدولية في هاج، خلال طرح الموضوع في هيئة الأمم المتحدة.

وسوف يلقتي مليس اليوم مع اريئيل شارون ووزير الخراجية سيلفان شالوم، ورئيس الدولة موشيه كتساف.

التعليقات