31/10/2010 - 11:02

رشقات من الصواريخ باتجاه سديروت وأشدود وعسقلان وبئر السبع والمجلس الإقليمي "أشكول"

32 مصابا في القصف الصاروخي على أشدود وعسقلان وأضرار مادية * باراك: حماس قادرة على الرد وإطلاق الصواريخ * الدراسة لا تزال معطلة في محيط 40 كم عن قطاع غزة

رشقات من الصواريخ باتجاه سديروت وأشدود وعسقلان وبئر السبع والمجلس الإقليمي
تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، حيث سقط في ساعات ظهر اليوم، الخميس، صاروخ في أشدود، وأصاب مبنى مؤلف من 8 طوابق، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، علاوة على وقوع أضرار للمبنى، واندلعت النيران في المكان.


كما جاء أنه تم إطلاق 6 صواريخ باتجاه عسقلان، وتم إخلاء عدد من المصابين من عسقلان إلى المستشفيات.

وعلم في نبأ لاحق أن عدد المصابين في أشدود وعسقلان قد وصل إلى 32 شخصا.

وكانت قد قالت مصادر إسرائيلية إنه في اليوم السادس للعدوان على قطاع غزة يستمر إطلاق الصواريخ من القطاع، حيث أطلقت رشقات من الصواريخ صباح اليوم، الخميس، باتجاه بئر السبع والمجلس الإقليمي "أشكول". ولم ترد أية أنباء عن الإصابات البشرية أو الخسائر المادية. كما أطلق عدد من الصواريخ باتجاه "سديروت".

يشار إلى أن وزير الأمن، إيهود باراك، قد أجرى جولة، يوم أمس الأربعاء، في بئر السبع، في أحد المواقع التي سقط فيها صاروخ غراد. ورغم زعمه أن حركة حماس قد تلقت ضربة قوية، إلا أنه اعترف بأنها لا تزال قادرة على الرد وإطلاق الصواريخ.

وعلم أن نظام صافرات الإنذار لا يعمل كما يجب في بئر السبع، وطلب من السكان مواصلة الإصغاء إلى "إذاعة الجنوب" التي تبث على الموجة 97.0FM أو "إذاعة الجيش" على الموجة 102.3FM. وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن جميع سكان بئر السبع مطالبون بالبقاء بالقرب من الأماكن الآمنة بسبب الخلل في نظام الصافرات.

وكانت قد أكدت مصادر إسرائيلية في وقت سابق أن فلسطينيين تمكنوا من التحكم بالموجات المذكورة أعلاه، وحجبها، وبث بيانات باللغة العربية بدلا منها.

وعلم أن الدراسة لا تزال معطلة في بئر السبع وفي عشرات المستوطنات المنتشرة في محيط قطاع غزة وتمتد حتى "غديرا" و"يفني". كما علم أن "قيادة الجبهة الداخلية" قد وسعت منطقة مسؤوليتها عن الحياة المدنية إلى مسافة تصل إلى 40 كيلومترا من قطاع غزة، حيث أعلن في هذه المنطقة عن "وضع خاص".

التعليقات