31/10/2010 - 11:02

سقوط صاروخين قرب سديروت في جنوب اسرائيل

امس، اصيبت في البلدة شابة بجراح خطيرة جداً بالإضافة إلى إصابة خمسة آخرين * إصابة إثنين في مستوطنة نيتساريم في قطاع غزة أحدهما قطعت كف يده

سقوط صاروخين قرب سديروت في جنوب اسرائيل
افادت مصادر أمنية إسرائيلية، صباح اليوم (الأحد)، ان صاروخين من طراز "القسام" سقطا بالقرب من بلدة "سديروت" جنوب إسرائيل، دون ان يسفرا، حسب المصادر الاسرائيلية، عن وقوع اصابات.

وقالت المصادر ان صاروخا سقط قرب المنطقة الصناعية لمدينة سديروت، فيما سقط الصاروخ الآخر قرب إحدى القرى التعاونية في منطقة "شاعر هنيغف".

وتستعد بلدة سديروت لاعلان الحداد العام، يوم غد الاثنين، احتجاجا على عجز اسرائيل عن حمايتها من صليات صواريخ القسام، رغم العمليات العسكرية المتواصلة في القطاع.

وكانت شابة من البلدة قد أصيبت مساء امس (السبت) بجراح خطيرة جداً كما أصيب ثلاثة آخرون بجراح طفيفة، أثر سقوط صاروخ قسام في شارع رئيسي في البلدة. كما أفادت مصادر طبية ان شخصين آخرين قد اصيبا بحالة من الهلع.

وكان الصاروخ سقط نحو الساعة 18:40 في المدينة على الشابة مباشرة . فيما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة من شظايا الصاروخ، وشخصان آخران بحالة من الهلع. وقد سبب الصاروخ أضرارًا في الشارع الموجود في حارة "كسيدروت" والبيوت في الموقع.

وكانت قد ذكرت مصادر إسرائيلية أيضاً أنه قد أصيب امس السبت، إسرائيليان من مستوطنة نيتساريم في قطاع غزة عندما أطلق الفلسطينيون قذيفة هاون باتجاه المستوطنة.

وجاء أن أحدهم، وهو فتى، قد أصيب بجراح متوسطة وقطعت كف يده، في حين أصيب الثاني بجروح طفيفة. وتم نقلهما إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

وأضافت المصادر أن الفلسطينيين كانوا قد أطلقوا في وقت سابق عدة قذائف هاون باتجاه المستوطنات وأنه لم تقع أية إصابات بشرية أو مادية. كما أطلقت قذيفة باتجاه موقع للجيش بالقرب من مدينة رفح، ولم تقع إصابات أيضاً.

وفي نبأ لاحق أفادت مراسلة عرب48 في قطاع غزة أن ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية قد أعلنت مسؤوليتها عن عملية قصف المستوطنة.

التعليقات