31/10/2010 - 11:02

سقوط قذيفة صاروخية في شمال اسرائيل وصاروخ قسام في جنوبها

مصادر عسكرية اسرائيلية لا تستبعد ان يكون سقوط القذيفة الصاروخية في شمال اسرائيل "ناجم عن خطأ"* الوية الناصر صلاح الدين تعلن مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ قسام على سديروت

سقوط قذيفة صاروخية في شمال اسرائيل وصاروخ قسام في جنوبها
قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان قذيفة صاروخية اطلقت من الاراضي اللبنانية سقطت اليوم قرب مدينة كريات شمونة في شمال اسرائيل وان صاروخ قسام اطلق من قطاع غزة سقط قرب مدينة سديروت في جنوب اسرائيل.

وقدمت اسرائيل شكوى رسمية ضد لبنان الى الامم المتحدة.

وسقطت القذيفة قرب حظيرة للدجاج في كيبوتس مرغليوت الواقع في القطاع الشرقي من الحدود الاسرائيلية اللبنانية.

والحقت القذيفة اضرارا بالحظيرة وقتلت عددا من الدجاجات فيها.

ورفعت قوات الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية مع لبنان حالة الاستفار في المواقع العسكرية الاسرائيلية تحسبا من سقوط قذائف اخرى.

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها انها لا تستبعد ان يكون سقوط القذيفة في اسرائيل "ناجم عن خطأ".

وبعد ساعة من سقوط القذيفة في شمال اسرائيل سقط صاروخ من نوع قسام في منطقة مفتوحة قريبة من حي سكني في مدينة سديروت بجنوب اسرائيل.

ولم يبلغ عن سقوط اصابات او الحاق اضرار جراء سقوط صاروخ القسام الذي اطلق من شمال قطاع غزة.

يشار الى ان الفصائل الفلسطينية المسلحة امتنعت منذ عدة اسابيع عن اطلاق صواريخ قسام باتجاه تجمعات سكنية داخل الخط الاخضر في اعقاب تفاهم بين الفصائل الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بوقف اطلاق النار على الاهداف الاسرائيلية لتسهيل تنفيذ خطة فك الارتباط.

وكانت قوات اسرائيلية خاصة قد قتلت بعد منتصف الليلة الماضية خمسة فلسطينيين في مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين.

ورجح متحدث عسكري اسرائيلي ان يكون اطلاق القذيفة والصاروخ في شمال وجنوب اسرائيل مرتبط باستشهاد الفلسطينيين الخمسة في طولكرم الليلة الماضية.

وافادت مراسلتنا في غزة الفت حداد بان الوبة الناصر صلاح الدين الذراع العسكرى للجان المقاومة الشعبية اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ من نوع ناصر 3 على بلدة سديروت الإسرائيلية جنوب اسرائيل.

وقالت الالوية ان اطلاق الصاروخ جاء ردا على المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق خمسة من المواطنين الفلسطينيين في مدينة طولكرم بالضفة الغربية منتصف ليل امس .

واوضحت الالوية ان اطلاق الصاروخ هو "ردا اوليا" على هذه المجزرة وانه "سيتبعها ردود اخرى مزلزلة بحجم المجرزة الدموية".


التعليقات