31/10/2010 - 11:02

سلاح البحرية الاسرائيلي يزعم احباط عملية تهريب أسلحة من مصر إلى غزة

سلاح البحرية الاسرائيلي زعم أنَّ "الفلسطينيين المتواجدين على ظهر السفينة المشبوهة بدأوا برمي أكياس إلى أعماق البحر مملوءة بالمتفجرات"

سلاح البحرية الاسرائيلي يزعم احباط عملية تهريب أسلحة من مصر إلى غزة
إدعى سلاح البحرية التابع للجيش الإسرائيلي، امس الأحد، أنَّه أحباط عملية تهريب لمواد تفجيرية من مصر إلى قطاع غزة.

وزعم الجيش أنَّ سفينة تابعةً لسلاح البحرية لاحظت أنَّ سفينة "مشبوهة" عبرت منطقة يمنع المرور منها على الحدود البحرية بين مصر وقطاع غزة.

وحسب مصادر إسرائيلية، قام سلاح البحرية الاسرائيلي بإطلاق النار تحذيرًا باتجاه السفينة "المشبوهة" واقترب منها مع الحفاظ على مسافة بعد بين السفينيتين خشية قيام السفينة "المشبوهة" بضرب السفينة الاسرائيلية. حسبما قال الجيش الاسرائيلي.

وزعم سلاح البحرية أنَّ "الفلسطينيين المتواجدين على ظهر السفينة بدأوا برمي أكياس إلى أعماق البحر، وقام سلاح البحرية الاسرائيليى بتحديد النقاط التي رميت اليها الأكياس وتم انتشالها"

وادعى الجيش الاسرائيلي أن الحديث يجري عن ثمانية أكياس تحوي موادًا تفجيرية. وقالت مصادر اسرائيلية إنَّ هذه العملية تمَّت من دون وقوع اصابات فيما قالت إن المعلومات الكاملة لا زالت ممنوعة من النشر.

وادعت مصادر إسرائيلية أنَّ هذه المحاولة الثانية لتهريب الاسلحة التي يتم احباطها خلال اسبوعين من مصر الى غزة.

وكانت وسائل الإعلام العبرية أعلنت قبل اسبوع عن العثور على 11 كيسًا تحوي مأكثر من نصف طن من المواد المتفجرة..

وكانت مصادر من سلاح البحرية الاسرائيلي ادعت في حينه: "ستحاول التنظيمات الارهابية تهريب المزيد في الايام القريبة"

ويذكر أنّ المنطقة التي يتحدث عنها سلاح البحرية الاسرائيلي تشهد حركة صيادين فلسطينيين منذ وقت طويل، وتحاول قوات الاحتلال في مزاعم الكشف عن هذه عمليات التهريب لتقييد حركة الصيادين هناك بحجج أمنية مختلفة مما يضر بمصادر رزقهم.

التعليقات