31/10/2010 - 11:02

"سلام الآن": الاستيطان يتعاظم في قطاع غزة!

تقرير للحركة الاسرائيلية يشير الى ازدياد وتكثيف أعمال البناء والزراعة في مستوطنات قطاع غزة، رغم قرار الحكومة اخلاء المستوطنين في تموز القادم...

اكدت حركة "سلام الآن" الاسرائيلية أن البناء في مستوطنات قطاع غزة يتواصل بكثافة، ويتعاظم في منطقة غوش قطيف، رغم صدور قرار الحكومة القاضي بتنفيذ خطة اخلاء المستوطنات في تموز القادم.

وقال التقرير الذي يجري اعداده بشكل دوري، بناء على صور جوية التقطتها مروحيات حلقت فوق تلك المستوطنات، إن بناء المساكن الدائمة والدفيئات وغيرها يتواصل بقوة.

وحسب ما قالته الحركة في تقريرها فإن مقارنة الصور التي التقطت في مطلع العام الجاري، مع صور التقطت قبل أربعة أشهر، تؤكد استمرار البناء بشكل مكثف في مستوطنات غوش قطيف.

وحسب التقرير يتواصل بناء المساكن الثابتة وانشاء دفيئات زراعية في مستوطنة "بني عتسمون"، وفي "إيلي سيناي"، تم اعداد مساحة للبناء، وفي "غان أور" انشئت ثلاث مناطق للدفيئات". كما اقيمت أربع مناطق جديدة للدفيئات في مستوطنة "غاني طال" ويجري تمهيد مساحات من الأرض للبناء والزراعة. وفي "دوغيت" يتواصل انشاء المباني الثابتة، والأمر نفسه يحدث في "نفيه دكاليم"، حيث اقيم ملعب جديد لكرة السلة، وتم تمهيد مساحات من الأراضي للبناء.

وفي "نيتسر حزاني" أقيمت بناية جديدة وتم تمهيد مساحات من الأرض للزراعة، واقيمت منشآت جديدة للدفيئات. كما أقيمت مناطق جديدة للدفيئات في مستوطنة "شليف".

واشارت "سلام الآن" الى تكثيف أعمال البناء بشكل خاص، في منطقة "نفيه دكاليم"، حيث يجري العمل في موقعين مختلفين لانشاء منازل ثابتة، بوتيرة عالية. وفي المقابل، يتواصل العمل بكثافة لتمهيد مساحات من الأراضي لانشاء دفيئات جديدة.

التعليقات