31/10/2010 - 11:02

"سلام الآن": الاستيطان يزدهر ويتطور

التقرير الجديد للحركة يؤكد: "المستوطنات القائمة زودت ببنية تحتية جديدة كالطرق المعبدة والمياه الجارية والكهرباء، خلال الأشهر الاربعة الأولى من عام 2004 "

قالت حركة "سلام الان"، اليوم الاثنين، إن المستوطنين يواصلون بناء وتطوير البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية على الرغم من صدور أحكام قضائية تمهد السبيل لإزالة البؤر التي قرر شارون تفكيكها.

وقالت الحركة التي تراقب بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة إن المستوطنات القائمة زودت ببنية تحتية جديدة كالطرق المعبدة والمياه الجارية والكهرباء، خلال الأشهر الاربعة الأولى من عام 2004 .

وقالت الحركة في تقرير وضع استنادا إلى أحدث عملياتها التي تضمنت المسح الجوي لمئات من البؤر الاستيطانية "بدءا من هذا الشهر وعلى الرغم من صدور أحكام قضائية وأوامر طرد لم تحدث أي عمليات جدية للازالة من على الارض."

وقالت الدراسة الخاصة بحركة "سلام الآن" انه يجري بناء أكثر من 50 منزلا دائما مع ظهور كثير من المنازل المتنقلة إلى حيز الوجود وتعبيد مزيد من الطرق في عدد من الكتل الاستيطانية بالضفة الغربية.

واضافت أن المستوطنين أقاموا في 95 من المنازل المؤقتة المقامة على التلال التي شيد 61 منها منذ تولي رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون زمام السلطة عام 2001 .

وكانت المحكمة العليا في إسرائيل قد رفضت في مارس/ آذار الماضي التماسات من مستوطنين يحتجون على خطط اجلائهم.

وأزيلت 21 مستوطنة معظمها غير مأهولة خلال فترة حكم شارون إلا أنه تباطأ في تنفيذ وعده لواشنطن بازالة جميع المستوطنات، وقام المستوطنون باعادة بناء غالبية هذه البؤر.



يشار الى ان الحركة اصدرت في شباط الماضي تقريرا اشارت فيه الى ازدياد عدد البؤر الاستيطانية بشكل كبير وتواصل العمل في بناء وتوسيع المستوطنات القائمة، حتى تلك التي تزعم حكومة شارون انه سيتم تفكيكها واخلاؤها، والتي يؤكد التقرير الن العمل يتواصل لمدها بكل الخدمات والبنى التحتية المطلوبة، تمهيدا لمنحها مكانة ثابتة.

وساعد اسناد منصب وزير الاسكان في الحكومة الاسرائيلية إلى ايفي ايتان زعيم الحزب القومي الديني (المفدال) على توسيع الاستيطان في الضفة الغربية.

وكان تقرير مراقب الدولة الذي نشر الأسبوع الماضي قد اشار الى قيام ايتام بتحويل اموال الى المستوطنات بشكل غير قانوني وعلى حساب المشاريع الاسكانية داخل الخط الاخضر.

التعليقات