31/10/2010 - 11:02

شارون: "اذا لم يكن هناك خيار فسوف تجري انتخابات مبكرة"

شارون التقى كتساب للتداول في فك الارتباط* اغلبية اعضاء الكنيست من الليكود يؤيدون اجراء استفتاء شعبي* شارون: "الخطر الحقيقي هو حرب اهلية"

شارون:
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون، اليوم الاثنين، انه لا يعتقد انه يتوجب اجراء انتخابات عامة في اسرائيل في هذه الفترة، لكنه اضاف انه "اذا لم يكن هناك مناصا فسوف تجري انتخابات".

وجاءت اقوال شارون هذه في اثناء لقائه مع الرئيس الاسرائيلي، موشيه كتساب، حيث تداول الاثنان في خطة فك الارتباط.

ونقل موقع هآرتس عن شارون قوله قبل بدء اجتماعه مع كتساب انه لا يخشى من انتخابات لكن يتوجب بذل كافة الجهود لمنع اجرائها، مبررا ذلك بان "الشعب في أوج خطة سياسية (فك الارتباط)، وفي اوج حرب قاسية ضد الارهاب وقبيل (اقرار) خطة اقتصادية معقدة وصعبة".

واضاف شارون انه يعتزم طرح خطة فك الارتباط على الكنيست للتصويت عليها في الخامس والعشرين من تشرين الاول الجاري.

وافادت هآرتس بان شارون دعا عددا من اعضاء الكنيست من حزب العمل الى لقاءات شخصية معه.

وقال شارون للصحفيين، لدى اجتماعه بكتساب، ان "الخطر الحقيقي الان هو حرب اهلية"، مضيفا ان اجتماعه امس مع قيادة المستوطنين "لم يكن اجتماعا فاشلا".

ويذكر ان قادة المستوطنين كانوا وصفوا اجتماعهم مع شارون، فور انتهاءه، بـ"حوار الطرشان" وان شارون كان "منغلقا" امام مطالبتهم اجراء استفتاء شعبي حول خطة فك الارتباط، وانهم "واجهوا رئيس حكومة قد يدهور الشعب الى حرب اهلية".

وبحسب هآرتس فان اغلبية اعضاء الكنيست من الليكود، 21 من اصل 40، وبينهم سبعة وزراء يؤيدون فكرة اجراء استفتاء شعبي حول فك الارتباط.

التعليقات