31/10/2010 - 11:02

شارون: "حماس حظيت بشرعية سياسية من دون ان تدفع ثمنا مقابل ذلك"

واضاف ان اسرائيل "تتابع بقلق" الجهود الايرانية لتطوير اسلحة نووية زاعما ان لا نية لدى اسرائيل بمهاجمة مفاعلات نووية ايرانية

شارون:
اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اليوم الثلاثاء ان التفاهمات الفلسطينية التي توصل اليها حوار القاهرة "منحت انجازات للتنظيمات الارهابية وعلى رأسها حماس".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن شارون قوله ان "هذا التنظيم (اي حماس) حصل على فرصة ليحظى بشرعية سياسية من دون ان يدفع ثمنا مقابل ذلك".

ومضى قائلا ان الفصائل الفلسطينية "تواصل تطوير قواعدها العسكرية وتحسين قدرة الصواريخ التي بحوزتها، وفي كل لحظة يرونها مناسبة يمكنهم تجديد اطلاق النار".

وتابع شارون انه كلما اسرع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى العمل ضد الفصائل الفلسطينية "فان ذلك سيعود بالفائدة عليه بالاساس".

ويذكر ان شارون كان قد صرح في اعقاب حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة ان التفاهمات التي توصل اليها "هي خطوة ايجابية اولى لكنها غعير كافية.

من جهة اخرى قال شارون ان اسرائيل "تتابع بقلق" الجهود الايرانية لتطوير اسلحة نووية لكنه نفى في الوقت ذاته وجود نية لدى اسرائيل بمهاجمة مفاعلات نووية ايرانية.

ويذكر ان القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي افادت يوم الجمعة الماضي بان اسرائيل ستبحث في شهر حزيران/يونيو القادم في مهاجمة المفاعلات النووية الايرانية في حال فشلت الجهود الدبلوماسية لردع ايران عن تطوير اسلحة نووية.

وقال قائد سلاح الطيران الاسرائيلي السابق للقناة ذاتها ان "هناك طيارين اسرائيليين يتدربون على التحليق لمسافات بعيدة لتنفيذ مهمات".

ومضى شارون قائلا امام وفد من اعضاء الكونغرس الامريكي ان "اسرائيل تؤيد الموقف الامريكي القاضي بتحويل تسلح قضية ايران بالذرة الى مجلس الامن ليتسنى فرض عقوبات على ايران".


التعليقات