31/10/2010 - 11:02

شارون سيفصل عن أجهزة التنفس حتى نهاية الاسبوع القادم

المستشار السياسي لشارون، رعنان غيسين يؤكد أن فصل شارون عن الاجهزة سيتم على الرغم من عدم تحسن صحته* مطالبة بلجنة تحقيق رسمية للتحقيق في علاج "هداسا" لشارون.

شارون سيفصل عن أجهزة التنفس حتى نهاية الاسبوع القادم
قال رعنان غيسين، المستشار السياسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون، اليوم (الجمعة) إن "شارون سيفصل عن أجهزة التنفس حتى نهاية الاسبوع على الرغم من عدم ظهور علامات تحسن".

هذا ولم تعقّب إدارة مستشفى "هداسا- عين كارم" على تصريحات غيسين.

وأكدّ غيسين أن لا علامات تؤكد على أن شارون استفاق من غيبوبته قائلاً: "السؤال الآن يتمركز حول استيقاظ رئيس الوزراء من غيبوبته. وهذا أمر من الممكن أن يحصل بين يوم وليلة أو بعد اسابيع. أحد لا يعرف".

وكانت مصادر طبية أكدّت يوم الاربعاء الماضي، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي لا زال في غيبوبة عميقة ووضعه لا زال خطرًا ومستقرًا.

وخضع شارون لعملية جراحية الاسبوع الماضي من اجل تمرير انبوب للتنفس الى داخل القصبة الهوائية عن طريق حنجرته ليساعده على التنفس مستقبلاً.

ونقل مستشفى "هداسا" في حينه ان العملية الجراحية اجريت نتيجة خلل فني وكانت العملية ناجحة. كنها مرت بسلام.

وذكر اختصاصيون لصحيفة "هآرتس" أن رئيس الوزراء اصيب في جلطة دماغية ولا توجد اي احتمالات تذكر لشفائه.

وقالت مصادر إسرائيلية أن جمعية "أومتس- مواطنون من أجل الإدارة السليمة والعدل الإجتماعي والقضائي) طالبوا يوم أمس، الخميس، المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، بتشكيل لجنة تحقيق للتحقيق في العلاج الطبي الذي قدم لرئيس الحكومة، أرئيل شارون.

وتأتي هذه المطالبة في أعقاب التقارير الإعلامية حول إدعاءات وأسئلة عدد من كبار الأطباء حول العلاج والمراقبة الطبية التي خضع لها شارون بعد إصابته بالجلطة الدماغية منذ المرة الأولى.

وفي سياق ذي صلة، أفادت مصادر طبية في مستشفى "هداسا" عين كارم، أنه لم يطرأ أي تغيير على وضع شارون، ولا تزال حالته خطيرة ومستقرة!!

التعليقات