31/10/2010 - 11:02

شارون يجتمع بلبيد لتجنيده للتصويت مع الميزانية

-

شارون يجتمع بلبيد لتجنيده للتصويت مع الميزانية
وجه مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم، دعوة إلى رئيس "شينوي، يوسيف لبيد، لإجتماع غداً السبت في مزرعة "شكميم" (الجميز) بعد الظهر.

وينوي شارون محاولة الحصول على دعم شينوي للميزانية، في حين يعمل مكتب رئيس الحكومة بشكل مكثف لتجنيد غالبية مع الميزانية، ومن هنا يأتي التوجه أيضاً إلى شاس لإقناعها بتغيير موقفها.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه لم يحدد بعد موعد التصويت على الميزانية، إلا أنه لم يتبق سوى ستة أسابيع أمام رئيس الحكومة للمصادقة عليها ( حتى نهاية آذار)، وتسقط الحكومة في حال عدم المصادقة عليها.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن شينوي تقترح على شارون البدء بمفاوضات لضمها إلى الحكومة أو تأييدها من الخارج، وعدم الإكتفاء بمناقشة ميزانية الدولة. يذكر أن شينوي تعارض تحويل مبلغ 290 مليون شيكل لمؤسسات التعليم الخاصة بالـمتدينين، من أجل ضمان تصويت "يهدوت هتوراه" مع الميزانية ومع الحكومة.

كما تطالب شينوي بتشكيل "حكومة علمانية" بمشاركة الليكود والعمل وشينوي، خاصة في ظل معارضة متمردي الليكود للميزانية الأمر الذي لا يسمح لشارون بالإعتماد على حكومة يدعمها العمل ويهدوت هتوراه.

وكانت شاس قد أبلغت شارون أنها ستصوت ضد الميزانية، ويتلخص موقف رئيسها إيلي يشاي، الذي يحظى بدعم الراف عوفاديا يوسيف، أنه لا يمكن التصويت مع الميزانية ما لم يلغ بشكل مطلق التقليص في مخصصات الأولاد.

التعليقات